austin_tice
مصرع عسكريين للنظام و"حزب الله" ينعي مسؤولاً بارزاً شارك بقتل وتهجير السوريين
مصرع عسكريين للنظام و"حزب الله" ينعي مسؤولاً بارزاً شارك بقتل وتهجير السوريين
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠٢٣

مصرع عسكريين للنظام و"حزب الله" ينعي مسؤولاً بارزاً شارك بقتل وتهجير السوريين

نعت صفحات إخبارية مقربة من ميليشيات النظام عدد من العسكريين في قوات الأسد، في حين كشفت مصادر تابعة لميليشيات "حزب الله"، الإرهابي، عن مصرع "أسد محمود صغير"، المعروف بـ "الحاج صالح"، الذي يعتبر من أبرز قادة الميليشيات وله سجل جرائم واسع بحق الشعب السوري.

وقالت وسائل إعلام تابعة لميليشيات حزب الله اللبناني، إن القيادي "أسد محمود صغير"، توفي "بعد صراع مع المرض الخبيث" وقد نعاه الحزب الإرهابي في بيان ذكر فيه أن "صغير"، "يحمل تاريخاً جهادياً كبيراً عرفته ساحات العطاء والتضحية"، على حد قوله.

وذكرت جريدة تابعة لإعلام حزب الله اللبناني، أن القيادي "أسد صغير"، "تولّى مسؤولية ملفات أمنية متعددة منذ 2011، بالتنسيق مع الدولة السورية"، في إشارة إلى دوره في الجرائم التي ارتكبها النظام بحق الشعب السوري.

فيما نعت صفحات إخبارية مقربة من ميليشيات النظام العميد الركن "إبراهيم مصطفى"، والعميد الركن المتقاعد "وجيه يوسف محمد"، يضاف لهما "محمود عبد الباسط شميس"، و"يحيى فيصل الدخيل".

وأفادت الإعلام العسكري التابع لهيئة تحرير الشام، بأن الهيئة تمكنت مؤخرا من قنص عنصرين لميليشيات الأسد على محوري البريج وحرش كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي.

وأكد ناشطون في موقع الخابور المحلي اليوم السبت، 4 مارس/ آذار، مقتل عنصر من قوات النظام إثر انفجار لغم أرضي في بادية منطقة كباجب جنوب ديرالزور شرقي سوريا.

هذا تكبدت ميليشيات النظام خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال الفترة الماضية، جراء عدة حوادث أبرزها هجوم طال عناصر من مجموعة تابعة للأمن العسكري بريف دمشق، واغتيال قيادي للنظام بدرعا مع مرافقه، تزامنا مع مقتل عدة عناصر وضباط في هجمات وعمليات متفرقة في إدلب وحلب ودير الزور.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ