مصدرها ميليشيا "حزب الله" .. "الوطني" يعلن ضبط شحنة "كبتاجون" كبيرة شمالي سوريا ● أخبار سورية

مصدرها ميليشيا "حزب الله" .. "الوطني" يعلن ضبط شحنة "كبتاجون" كبيرة شمالي سوريا

أعلنت "هيئة ثائرون للتحرير"، التابعة للجيش الوطني السوري، اليوم الخميس 25 آب/ أغسطس، عن ضبط شحنة ضخمة من المواد المخدرة في الشمال السوري، مصدرها "حزب الله الإرهابي"، قادمة من مناطق سيطرة النظام.

وأعلنت معرفات "هيئة ثائرون" عن تنفيذ عملية أمنية نوعية، أدت إلى "ضبط ما يزيد عن مليون ونصف المليون حبة كبتاجون قادمة من مناطق سيطرة النظام عبر حزب الله الإرهابي باتجاه المناطق المحررة"، وفق نص البيان.

وبثت "ثائرون"، مشاهد تظهر الكميات المضبوطة إضافة إلى توقيف 3 أشخاص بتهمة تجارة وترويج المخدرات، وكان نفذ الجهاز الأمني في الجبهة السورية للتحرير بالتعاون مع الشرطة العسكرية في عملية أمنية ضد تجار ومروجي المخدرات شمال وشرقي حلب.

وكانت علقت "إدارة التوجيه المعنوي"، التابعة للجيش الوطني السوري على حوادث ضبط كميات من المخدرات في الشمال السوري بقولها إنها تأتي تأكيداً لمساعي نظام الأسد لإغراق الدول الأوروبية وبعض الدول العربية بالحبوب المخدّرة.

هذا تمكن الجيش الوطني السوري من ضبط نحو مليون حبّة مخدّرة أُخفيت بطريقة احترافية داخل مدافئ، قادمة من مناطق ميليشيات النظام مرورا بمناطق "قسد" بوقت سابق

وتجدر الإشارة إلى أن انتشار تجارة وترويج المخدرات بكافة أشكالها يأتي ضمن سياسة النظامين السوري والإيراني القائمة على إغراق مناطق سوريا والعديد من دول العالم بالمواد المخدرة التي يعتمدان عليها في تمويل ميليشياتهم التي تواصل انتهاكاتها والتي كان لها دور بارز في قتل وتهجير الشعب السوري.