مصادرة 65 مليون حبة كبتاغون خلال عامين .. الصفدي: نتخذ جميع الخطوات لمكافحة تهريب المخدرات من سوريا
مصادرة 65 مليون حبة كبتاغون خلال عامين .. الصفدي: نتخذ جميع الخطوات لمكافحة تهريب المخدرات من سوريا
● أخبار سورية ٨ يوليو ٢٠٢٣

مصادرة 65 مليون حبة كبتاغون خلال عامين .. الصفدي: نتخذ جميع الخطوات لمكافحة تهريب المخدرات من سوريا

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن بلاده تتخذ جميع الخطوات اللازمة لمكافحة تهريب المخدرات عبر حدود سوريا إلى أراضيها، في وقت أشاد الوزير بدور التحالف الدولي الجديد لمواجهة المخدرات الصناعية.

وقال الصفدي، في مداخلة عبر تقنية الاتصال المرئي في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمواجهة تهديد المخدرات الصناعية، الذي استضافته الولايات المتحدة وافتتحه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في واشنطن، إن محاولات تهريب المخدرات من الحدود السورية مستمرة ومتكررة، ولفت إلى مصادرة أكثر من 65 مليون حبة كبتاغون خلال العامين الماضيين.

وأكد الصفدي، أن تشكيل التحالف يعد خطوة مهمة للتصدي لتهديد المخدرات الصناعية المتصاعد، ومواجهة الانتشار الخطير لها، معتبراً أن "التحالف الدولي الجديد سيتيح العمل معا لمكافحة إنتاج المخدرات الصناعية وتهريبها وتوزيعها".

وذكر وزير الخارجية الأردني، أن عالمية خطر المخدرات الصناعية والموارد الهائلة المتوفرة لمصنعيه ومهربيه، تستوجب جهدا دوليا مشتركا لمواجهتها، مشددا على ضرورة التعاون في توفير تكنولوجيا حماية الحدود وتبادل المعلومات الاستخباراتية ومشاركة الخبرات في التوعية ضد المخدرات وتأهيل ضحاياها.

وسبق أن اعتبر وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، خلال اجتماعه بنظيره "فيصل المقداد" في دمشق، أن بدء تنفيذ مبادرة "الخطوة بخطوة" العربية لحل الأزمة السورية سيؤدي إلى تحقيق المرجو منها، لافتا إلى الدول العربية تريد ذلك بأسرع ما يمكن.

وأضاف الصفدي: "ما نريده كدول عربية أن تنتهي الأزمة السورية، عقب اجتماع جدة بدأنا باجتماع عمان ووضعنا خلاله خريطة طريق أعتقد أن البدء بتنفيذها سيقودنا إلى حيث نريد"، متحدثاً عن جدية المسار العربي في حل الأزمة السورية.

وشدد الصفدي على أن التدرج نحو حل الأزمة السورية يقتضي التدرج في معالجة تبعاتها، ولفت إلى أنه تنفيذا لمخرجات اجتماع عمان سيتم تشكيل لجنة معنية بمعالجة قضية تهريب المخدرات، مؤكدا أن هذا "تحد كبير وخطر حقيقي لابد من التعاون في مواجهته، بالنظر إلى تصاعد وتيرته وتهديده للأمن الوطني".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ