حكمت أسعد عليشه
حكمت أسعد عليشه
● أخبار سورية ١٩ يوليو ٢٠٢٣

مصادر موالية تنعي ضابط بقصف إسرائيلي طال مواقع للنظام بريف دمشق

نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد ضابط برتبة "ملازم شرف" يدعى "حكمت أسعد عليشه"، قالت إنه قتل نتيجة غارات إسرائيلية على ريف دمشق، فيما أعلن النظام إصابة اثنين من عناصره خلال الغارات بحسب تصريحات عسكرية رسمية.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، عن "مصدر عسكري"، (لم تسمه) قوله إنه "فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق"، وفق تعبيره.

وأضافت، معلنا تصدي وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، في الوقت الذي نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد ضابط ومن المتوقع زيادة الحصيلة.

وتنوعت المواقع العسكرية المستهدفة بالغارات الإسرائيلية، حيث اندلعت حرائق في أحد المواقع العسكرية من جهة الصبورة في ريف دمشق، وأفاد موقع "صوت العاصمة"، بسقوط بقايا صاروخ دفاع جوي بالقرب من طريق مطار دمشق الدولي ولا يوجد أي استهداف للمطار.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ