مصادر موالية تكشف عن توقف منح تأشيرات الدخول إلى السعودية للسوريين
مصادر موالية تكشف عن توقف منح تأشيرات الدخول إلى السعودية للسوريين
● أخبار سورية ١١ أكتوبر ٢٠٢٣

مصادر موالية تكشف عن توقف منح تأشيرات الدخول إلى السعودية للسوريين

كشفت مصادر إعلامية تابعة لنظام الأسد عن توقف منح تأشيرات الدخول إلى السعودية للسوريين بعد أن فتح باب التسجيل عليها الشهر الماضي، وقدرت مكاتب سياحية أن تكلفة الرحلة إلى السعودية وسطياً 12 مليون ليرة سورية.

وذكرت المصادر أن إيقاف منح فيزا العمرة للسوريين جاء بعد استعادة مكاتب السياحة والسفر في سوريا نشاطها مجدداً والإعلان عن رحلات متواترة لأداء مناسك العمرة، دون توضيحات رسمية.

وتحدث بعض أصحاب المكاتب السياحية لوسائل إعلام تابعة لنظام الأسد أن الإقبال كبير للتسجيل على فيزا للسفر إلى السعودية بقصد أداء العمرة، أدى لإغلاق الحجوزات بسبب اكتمال الأعداد، دون معرفة سبب إيقاف تصدير تأشيرات السفر إلى السعودية.

وقدرت أن سعر تذكرة الطيران إلى السعودية تبدأ من 700 ألف ليرة، ذهاب وإياب أما تكلفة الإقامة في الفندق اليوم الواحد 300 ألف موضحين أن “تكلفة السفر كاملة مع التأشيرة والإقامة لمدة 12 يوم تتراوح بين 12 – 15 مليون ليرة سورية.

وفي تحديث جديد للأسعار بيّن أحد أصحاب المكاتب بأن الأسعار تضاعفت منذ أسبوع نظراً لتوقف منح التأشيرة الإلكترونية والأسعار التي يتم الإعلان عنها يجدها أغلب السوريين مرتفعة وسط عوائق كثيرة منها تصريف الـ 100 دولار على الحدود السورية عند العودة.

واعتبر وزير السياحة في حكومة نظام الأسد "محمد مرتيني"، بأن ملف الحج لا يزال خارج قبضة النظام لهذا الموسم، وذكر أن الوقت لم يسعف فيما يتعلق بموضوع الإجراءات المتعلقة بالحج، وزعم بأن لا حج للسوريين هذا العام علماً بأن "لجنة الحج السورية" تعمل منذ عقد من الزمن وتنسق مع الجانب السعودي.

وتوقع "مرتيني"، في حديثه لوسائل إعلام تابعة للنظام أن العام القادم سيكون أفضل ويستأنف رحلات الطيران ما بين جدة والرياض ودمشق معتبراً أنها خطوة مهمة وقدر أنه يوجد نحو مليون سوري مهجر في السعودية.

وكان فرض النظام عدم السماح للمواطنين السوريين الممهورة جوازاتهم بتأشيرات دخول إلى السعودية بمغادرة القطر، إلا بعد تكليفهم بمراجعة شعبة الفرع 235"، وهو المعروف باسم "فرع فلسطين" سيئ الصيت لدى كثيرٍ من السوريين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ