austin_tice
مقتل وجرح أكثر من 30 عسكرياً للنظام في البادية .. "شام" ترصد مصرع ضباط بمناطق متفرقة
مقتل وجرح أكثر من 30 عسكرياً للنظام في البادية .. "شام" ترصد مصرع ضباط بمناطق متفرقة
● أخبار سورية ٢٣ مارس ٢٠٢٢

مقتل وجرح أكثر من 30 عسكرياً للنظام في البادية .. "شام" ترصد مصرع ضباط بمناطق متفرقة

رصدت شبكة "شام"، الإخبارية مصرع عدد من العسكريين في مناطق متفرقة بينهم ضباط برتب عسكرية عالية، كما أشارت صفحات إخبارية موالية إلى العثور على جثث لعسكريين لقوات الأسد بريف حلب، فيما أكدت مصادر محلية مقتل وجرح نحو 33 عسكري من ميليشيات النظام في البادية السورية.

وفي التفاصيل نعت صفحات داعمة لنظام الأسد العقيد "علي محمد"، وهو قيادي بارز في ميليشيات الدفاع الوطني في ريف حماة الغربي، فيما توفي ضابط متقاعد برتبة عميد يدعى "إبراهيم سلهب"، في مدينة سلمية، وكذلك "محمود الخطيب"، العميد المتقاعد المنحدر من قرية المسعودية بريف حمص الشرقي.

ورصدت "شام"، مصرع عدد من العسكريين وهم "يوسف توفيق زينو - شادي نبيل الحداد - مصطفى عبدالله الدرع - راغد يوسف وسوف"، وفق مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد قالت إنهم قتلوا خلال ما وصفته بـ"أداء الواجب الوطني على جبهات القتال"، ونوهت إلى أن جلهم ضباط برتبة "ملازم شرف"، وذلك وفق نظام الترفيع كـ "مكرمة"، بعد مقتل عسكريين في جيش النظام.

وتشير مصادر موالية إلى العثور حديثاً على عدد من العسكريين من عناصر وضباط من قوات الأسد ممن قتلوا خلال معارك مع الثوار في ريف حلب وتحديدا في منطقة خان طومان، حيث وصلت عدة جثث لرفات ضباط وعناصر من جيش النظام إلى محافظات حلب وحماة واللاذقية وطرطوس.

وعُرف من بين الجثث الواردة إلى مشفى "زاهي أزرق العسكري"، باللاذقية "أحمد زهير محمد"، الذي قتل قبل 6 سنوات في ريف حلب، وكذلك وصلت جثة "رضوان محفوض"، الذي قتل في "خان طومان" 2016 وتم الإعلان عن مقتله مؤخرا إلى جانب عدد من العسكريين.

وذكرت صفحات إخبارية مقربة من ميليشيات "لواء القدس"، إلى التعرف على جثة "عبدالله علي مصطفى"، حيث وصلت إلى المشفى العسكري في محافظة حلب، كما وصل إلى المشفى العسكري بطرطوس عدة جثث عرف منها الملازم "نوار أحمد أحمد"، والذي قالت صفحات موالية إنه خطف في خان طومان.

في حين وصلت جثث عسكريين إلى ريف حماة الغربي وعرف منهم "سليم الحسين وأحمد الحسين"، وذلك وفقا صفحات إخبارية موالية أكدت وصل جثث عسكريين إلى قرية "بللين"، بريف مصياف بعد سنوات على فقدانهم كما أشارت إلى العثور على رفات الملازم "علي شملص" إلى مشفى العسكري باللاذقية.

بالمقابل قالت شبكة "الخابور"، المحلية، اليوم الأربعاء 23 مارس/ آذار إن عنصرا من قوات النظام لقي مصرعه جراء انفجار لغم أرضي قرب حقل دبيسان النفطي جنوب غربي الرقة.

وأكدت الشبكة عبر موقعها الرسمي يوم أمس الثلاثاء مقتل 7 من عناصر ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني، و5 بينهم قيادي من ميليشيا "الدفاع الوطني" كما أصيب أكثر من 20 آخرين من الميليشيات، في اشتباكات مع تنظيم "داعش" ببادية الرقة.

وذكرت أن اشتباكات بين ميليشيات النظام وإيران من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، تركزت في خربة المكمان وسبخة الموح على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص، ولفتت إلى تنفيذ ميليشيات النظام حملة لتمشيط البادية السورية، مع وصول تعزيزات إلى منطقة الرصافة والمكمان للمشاركة في العملية.

هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ