مقتل قيادي سابق بـ "د-اعش" بعملية إنزال للتحالف شرقي دير الزور ● أخبار سورية

مقتل قيادي سابق بـ "د-اعش" بعملية إنزال للتحالف شرقي دير الزور

قتل مساعد خلاوي حسن العويرة الملقب "أبو بكر الطكيحي" القيادي السابق بـ"جهاز الحسبة" تنظيم داعش، وذلك عملية إنزال جوي نفذتها نفذت قوات التحالف الدولي بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر إعلامية في المنطقة الشرقية إن مقتل القيادي المشار إليه تم بقصف طائرة مسيرة أثناء محاولته الفرار من إنزال جوي نفذه التحالف الدولي استهدف منزله على أطراف قرية الطكيحي فجر أمس الجمعة.

ولفتت إلى أن وحدات خاصة من قوات التحالف نفذت العملية عبر الطيران المروحي في البادية القريبة من منزل القيادي، وأشارت إلى أنه حاول الفرار من المنزل ليتم استهدافه عبر طائرة مسيرة تابعة للقوات كانت تحلق في أجواء المنطقة خلال العملية.

وفي فبراير/ شباط الماضي، نفذت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمساندة طيران التحالف الدولي، عملية أمنية على قرية الدحلة بريف دير الزور الشرقي، جرى خلالها قتل شخص مدني يعمل في تجارة حبوب القمح والأسمدة ويعتبر أحد وجهاء العشائر في قريته.

هذا وتنفذ "قسد" بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي وبمساندة الطيران المروحي وبشكلٍ دوري، حملات وعمليات أمنية ضمن مناطق سيطرتها شرقي محافظة دير الزور، وذلك في سياق الحرب على "تنظيم الدولة".