مقـ ـتل سيدة برصاص "فرقة الحـ ـمزة" خلال تهريبها لمناطق "قسد" شرقي حلب
مقـ ـتل سيدة برصاص "فرقة الحـ ـمزة" خلال تهريبها لمناطق "قسد" شرقي حلب
● أخبار سورية ١٧ أبريل ٢٠٢٣

مقـ ـتل سيدة برصاص "فرقة الحـ ـمزة" خلال تهريبها لمناطق "قسد" شرقي حلب

قتلت سيدة، من ريف حلب الشرقي، برصاص عناصر مسلحة تتبع لـ "فرقة الحمزة" التابعة لـ "الجيش الوطني السوري"، خلال عملية تهريبها باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشرقي.

وقالت المصادر، إن خلافاً حصل بين مجموعتين من (أحرار الشام - القطاع الشرقي) و (فرقة الحمزة)، في منطقة السكريات بريف مدينة الباب شرقي حلب، أفضى لمقتل سيدة، خلال عملية تهريبها لمناطق سيطرة "قسد".

وقالت المصادر، إن الخلاف سببه بعض الخلافات بين المجموعتين على طريق التهريب، حيث قامت عناصر من "فرقة الحمزة"، باستهداف سيارة لقيادي من "أحرار الشام"، خلال عملية تهريب باتجاه مناطق "قسد" عبر سيارته، كانت السيدة ضمن السيارة المستهدفة.

ووفق المصادر، فإن خلافات عدة جرت بين الفصلين على تقاسم "نسبة التهريب"، حيث يشرف الفصيلان على خطوط التماس المحاذية لمناطق سيطرة النظام السوري وقسد، وسبق أن سجل عدة عمليات تهريب لسيارات ومدنيين باتجاه مناطق "النظام وقسد" وبالعكس، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وتنشط عمليات التهريب بشكل منظم، ضمن مكونات تتبع للجيش الوطني السوري، باتجاه مناطق سيطرة النظام وقسد على حد سواء بريف حلب الشرقي، وتتولى مجموعات لفرقة الحمزة وأحرار الشام بشكل رئيس عمليات التهريب، مقابل مبالغ مالية كبيرة تجنيها من تلك العمليات، دون مراعاة للواقع الأمني ومخاطر هذه العمليات التي وفرت طريقاً لدخول شبيحة النظام والدواعش إلى المنطقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ