صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠٢٤

مقـ ـتل أكثر من 10 أشخاص.. "داعـ ـش" يُعلن حصيلة هجماته خلال أسبوع بسوريا

أصدرت وكالة النبأ الرسمية الناطقة باسم تنظيم "داعش"، يوم أمس الجمعة، بياناً يوضح عدد عمليات التنظيم في مناطق نفوذه وأشارت إلى أن التنظيم نفذ 5 عمليات في سوريا، أدت إلى مقتل وجرح 13 شخصاً.

وتبنى التنظيم قتل شخص بتهمة العمالة لقوات "قسد"، بلدة الحوايج بمنطقة "ذيبان" بريف دير الزور الشرقي، وذلك وفق بيان رسمي نشره التنظيم تحت مسمى "حصاد الأجناد 428"، الذي يتضمن نتائج هجمات التنظيم أسبوعياً.

وفي سياق متصل، أعلن "داعش"، عن مسؤوليته عن استهداف دورية راجلة من قوات "قسد" في بلدة الحوايج بمنطقة ذيبان بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لمقتل عنصر وإصابة عدد منهم، دون أن يحدد عدد الخسائر بصفوف "قسد".

كما تضمنت حصائل التنظيم الأسبوعية تبنى هجوم مسلح نفذه مقاتلون من داعش، طال تمركزا لـ "قسد" قرب حقل الجفرة بمنطقة الحريجي بريف ديرالزور ما أدى لتضرر آلية رباعية الدفع وإصابة عنصرين على الأقل، وفق إعلام التنظيم الرسمي.

ومن دير الزور إلى محافظة الرقة أعلن التنظيم مقتل 3 جواسيس قال إنهم يعملون لصالح قوات "قسد"، معلناً تصفيتهم بعد أسرهم في منطقة "سهلة البنات" شرقي الرقة، يوم الأربعاء الماضي.

وفي الرقة أيضاً، تبنى التنظيم مقتل وإصابة 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بهجوم مسلح نفذه مقاتلون من التنظيم طال حاجزا عسكريا في منطقة مزرعة رشيد بريف الرقة الغربي.

هذا وبثت وكالة أعماق التابعة للتنظيم بوقت سابق مشاهد حصلت عليها وقالت إنها تظهر استهداف مقاتلي داعش لميليشيا "قسد" والنظام بمناطق دير الزور وحلب والحسكة، كما بثت مقطعا من موقع الكمين الذي تعرضت له آلية تقلّ عناصر للنظام في بادية "السخنة" شرقي حمص.

وكانت نشرت صحيفة "النبأ"، الناطق باسم التنظيم، ما قالت إنه "حصاد الأجناد"، الذي يظهر نتائج هجمات مقاتلي داعش خلال الأسبوع الأخير في مناطق انتشار خلاياه في سوريا، في ظل عودة لنشاط التنظيم بعد انحسار ملفت خلال الفترة الماضية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ