منظمة توثق قضاء (498) لاجئة فلسطينية سورية منذ 2011
منظمة توثق قضاء (498) لاجئة فلسطينية سورية منذ 2011
● أخبار سورية ٦ يناير ٢٠٢٣

منظمة توثق قضاء (498) لاجئة فلسطينية سورية منذ 2011

قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، إنها وثقت قضاء (498) لاجئة فلسطينية سورية خلال الأحد عشرة عاماً الماضية، ووفقاً لما رصدته المجموعة فإن أسباب الوفاة تعددت بين القصف المباشر لأماكن سكنهن أو بسبب الاشتباكات والحصار والتعذيب حتى الموت في المعتقلات السورية أو خلال رحلات الهجرة.

وبلغ عدد المعتقلات من اللاجئات الفلسطينيات السوريات في سجون السلطة السورية (110) نساء، لا تعرف أماكن اعتقالهن أو أية معلومة عن مصيرهن وذلك بسبب تكتم الأجهزة الأمنية عن ذلك.

ولفتت المجموعة إلى قضاء تسعة معتقلين فلسطينيين في سجون النظام السوري وفق آخر إحصائيات مجموعة العمل، خلال العام 2022، ما يرفع الحصيلة الإجمالية لضحايا السجون السورية إلى (643) لاجئاً بينهم نساء وأطفال.

وأكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، أن ما يجري داخل المعتقلات السورية للاجئين الفلسطينيين «جريمة حرب بكل المقاييس»، حيث يواصل النظام السوري انتهاكاته بحقّ المعتقلين من تعذيب وقتل وإخفاء قسري.

ويشير فريق الرصد في المجموعة إلى توثيقه أكثر من (3076) معتقلاً فلسطينياً في الأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري، بينهم (110) لاجئات فلسطينيات، إضافة إلى عشرات الأطفال دون سن 18.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ