منذ 7 أكتوبر… إسرائيل تعلن عدد المرات التي استهدفت فيها حزب الله في سوريا
منذ 7 أكتوبر… إسرائيل تعلن عدد المرات التي استهدفت فيها حزب الله في سوريا
● أخبار سورية ٤ فبراير ٢٠٢٤

منذ 7 أكتوبر… إسرائيل تُعدد خسائر حزب الله في سوريا

أعلن دانيال هاغاري، المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أن قواته هاجمت مواقع لحزب الله في سوريا أكثر من 50 مرة منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال هاغاري أمس السبت إنّ الجيش الإسرائيلي استهدف من الأرض والجو أكثر من 50 هدفًا لحزب الله في عموما الأراضي السورية، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي يهاجم البنية التحتية للحزب.

وكانت الطيران الإسرئيلي يوم الجمعة الماضي قد شن فجرا غارات جوية استهدفت موقعا تابعا للميليشيات الايرانية وحزب الله في منطقة عقربا جنوب مدينة دمشق أسفرت حسب وسائل إعلامية ايرانية شبه رسمية عن مقتل مستشار إيراني يعمل مع الحرس الثوري يدعى سعيد علي دادادي.

وأكد هاغاري، أنّ الضربات الإسرائيلية دمرت 150 خلية تابعة لحزب الله في لبنان، وأنه قتل 200 مقاتل، منذ 7 أكتوبر الماضي".

وأشار هاغاري، إن جيش الدفاع الإسرائيلي نشر ثلاث فرق على طول الحدود مع لبنان، بما في ذلك عشرات الآلاف من المقاتلين والقوات النظامية والاحتياطية التابعة للجيش الإسرائيلي - في البر والجو والبحر".

وأضاف المتحدث: "تقوم قوات الجيش بقمع هجمات وحدات حزب الله، على خط الحدود، التي تحاول اختراق إسرائيل، وإطلاق صواريخ مضادة للدبابات على المواقع الاستيطانية والمستوطنات، وإطلاق الصواريخ في الخلف".

ومنذ أحداث 7 أكتوبر، يقوم حزب الله والمليشيات الإيرانية استهدافات شكلية داخل إسرائيل، حيث يقوم حزب الله بإستهداف العواميد وأبراج الاتصالات فقط، بينما تقوم المليشيات الإيرانية بإستهداف مواقع مفتوحة وخالية في الجولان المحتل.

وخلفت الحرب على غزة، حتى السبت "27 ألفا و238 شهيدا و66 ألفا و452 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ