صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٩ فبراير ٢٠٢٤

مندوب الصين يُطالب باتخاذ إجراءات للتخفيف من تداعيات الحرب في غزة على سوريا

طالب "داي بينغ" القائم بأعمال بعثة الصين الدائمة لدى الأمم المتحدة، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي خلال جلسة حول سوريا، باتخاذ إجراءات للتخفيف من تداعيات تصاعد الحرب في غزة على سوريا.

وقال بينغ، إن إسرائيل واصلت خلال الأشهر الأربعة الماضية، شن غارات جوية على مواقع مختلفة في سوريا، "الأمر الذي تشعر الصين بقلق عميق بشأنه"، في وقت انتقد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، "ازدواجية معايير" واشنطن، في تعاملها مع سوريا وغزة.

وكان وصف مندوب دمشق الدائم لدى الأمم المتحدة قصي الضحاك، استمرار الغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية، بأنها "مسعى خبيث لتوسيع وتصعيد حدة التوتر في المنطقة"، واتهم الولايات المتحدة بمنع "مجلس الأمن من النهوض بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن ووقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واعتداءاته على الأراضي السورية".


وسبق أن قال المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانغ ون بين، إن بلاده تعارض انتهاك الولايات المتحدة سيادة سوريا والعراق، واعتبر أن "سوريا والعراق دولتان ذاتا سيادة، والصين تعارض أي أعمال تنتهك ميثاق الأمم المتحدة، والسيادة الإقليمية وأمن الدول الأخرى".

وأشار في مؤتمر صحفي أن : "الوضع الحالي في الشرق الأوسط صعب للغاية وحساس، وتدعو الصين الأطراف المعنية إلى احترام القانون الدولي والحفاظ على الهدوء وضبط النفس وتجنب المزيد من تصعيد التوترات الإقليمية".

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ