"مخصصات غير مدعومة" .. النظام يعلن فشل دراسة إصدار بطاقة ذكية للعازبين
"مخصصات غير مدعومة" .. النظام يعلن فشل دراسة إصدار بطاقة ذكية للعازبين
● أخبار سورية ١ أبريل ٢٠٢٣

"مخصصات غير مدعومة" .. النظام يعلن فشل دراسة إصدار بطاقة ذكية للعازبين

نقلت جريدة تابعة لإعلام النظام الرسمي عن مصدر في "شركة محروقات"، كشفه عن فشل منح البطاقة الذكية للعازبين، معلنا إلغاء أو تأجيل إصدار هذه بطاقة، حيث تبين أنها غير مجدية كون مخصصات العازبين غير مدعومة.

ونقلت الجريدة عن مصدر لم تسمه قوله إن اللجان المعنية بدراسة مشروع البطاقة الذكية (للعزاب) قررت عدم جدواها في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن البطاقة لن تصدر قريباً كما كان متوقعاً.

وقال المصدر إن إصدار بطاقة إلكترونية (ذكية) للعزاب، سيقتصر مفعولها للحصول على مخصصاتهم من الخبز، وبالتالي ستكون غير مجدية أو وافية بمتطلباتهم، مع وجود تعقيدات ترتبط بإدراج بقية المواد عليها.

ولفت إلى أن مخصصات العزاب هي مخصصات غير مدعومة، وبالتالي يمكنهم الحصول على مستحقاتهم من الغاز المنزلي عبر "محروقات"، بآلية معينة لهم، كما يمكنهم الحصول على مخصصاتهم من الخبز عبر الأفران أو المعتمدين بالسعر غير المدعوم.

واعتبر المصدر أن إخراج عدد من العازبين من بطاقة ذويهم، قد يعني خسارة حصة مدعومة من المواد لصالح توفيرها للأعزب بسعر غير مدعوم، منوهاً كذلك بأن الدراسات والبيانات الخاصة ببطاقة العازبين لم تكن وافية، ولا تحقق القيمة المضافة المطلوبة.

وأعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في حكومة النظام بوقت سابق عن رابط المنصة التي يمكن من خلالها للطلاب والعازبين التقدم من أجل الحصول على بطاقة ذكية تتيح لهم شراء الخبز بالسعر المدعوم المحدد بـ200 ليرة سورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ