مجزرة مروعة ضحاياها أطفال بقصف "روسيا وقسد" طال منازل لمدنيين شرقي حلب
مجزرة مروعة ضحاياها أطفال بقصف "روسيا وقسد" طال منازل لمدنيين شرقي حلب
● أخبار سورية ١ سبتمبر ٢٠٢٣

مجزرة مروعة ضحاياها أطفال بقصف "روسيا وقسد" طال منازل لمدنيين شرقي حلب

سقط عدد من الشهداء والجرحى، جلهم أطفال، اليوم الجمعة 1/ أيلول/ 2023، بقصف جوي وأرضي نفذت الطائرات الحربية الروسية، بالتوازي مع قصف مدفعي مصدره قوات سوريا الديمقراطية، طال منازل المدنيين في قرية المحسنلي بريف منبج شرقي حلب، حيث تعرضت القرية لقصف بثلاث صواريخ شديدة الانفجار من الطيران الروسي، أحدثت دماراً هائلاً، بالتوازي مع قصف "قسد" القرية بقذائف الهاون.

ولفت مصادر طبية في مستشفى جرابلس بريف حلب الشرقي، إلى وصول 4 شهداء بينهم أطفال وإصابة أكثر من 5 أشخاص آخرين جراء القصف من قبل "قسد وروسيا"، على المنطقة التي تشهد مواجهات بين مجموعات عشائرية ضد قوات "قسد".

وادّعت وكالة أنباء "قسد" الرسمية "هاوار"، أن الشهداء سقطوا على يد "الجيش التركي"، فيما اتهم الناطق الرسمي لميليشيات "قسد"، "فرهاد الشامي"، "الجيش الوطني"، بارتكاب المجزرة بعد تسلل نفذه صباح اليوم، على حد زعمه.

ويذكر أن ميليشيات "قسد"، نفت رسمياً سيطرة القوات العشائرية على أي قرية بريف الباب أو منبج، علما أن الواقع يشير إلى السيطرة على ثلاثة قرى في المنطقة المذكورة، قبل شن قصف بري من قبل قسد وجوي من روسيا التي تنتقم من المدنيين نصرة لـ "قسد".

واندلعت اشتباكات بين مجموعات من "العشائر العربية"، وقوات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشرقي، تمكنت مجموعات العشائر، من السيطرة على عدد من المواقع التي تسيطر عليها ميليشيات (قسد) قرب مدينتي منبج والباب بريف حلب الشرقي، في إطار مساندة العشائر العربية التي تواجه عملية عسكرية لميليشيا "قسد"، بريف دير الزور.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ