"مجموعة العمل" تؤكد اعتقال الفرقة الرابعة لـ 4 فلسطينيين من أبناء مخيم اليرموك  ● أخبار سورية

"مجموعة العمل" تؤكد اعتقال الفرقة الرابعة لـ 4 فلسطينيين من أبناء مخيم اليرموك 

قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا، إن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام قامت يوم 9 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، باعتقال أربعة لاجئين فلسطينيين بينهم طفل من سكان مخيم اليرموك، بعد حملة دهم وتفتيش لمنازلهم، في حين لم يتسن للمجموعة التأكد من أسماء المعتقلين وسبب اعتقالهم.

بدوره، ذكر موقع "صوت العاصمة" أنّ دورية للفرقة الرابعة مؤلفة من بضعة عناصر وضابط واحد دخلت مخيم اليرموك في وقت متأخر من ليل الأربعاء، وأجروا عملية تفتيش طالت عدداً من المنازل السكنية.

وأضاف الموقع، بأنّ الدورية اعتقلت أربعة مدنيين من بينهم طفل (15 عاماً) دون توضيح أسباب الاعتقال، كما قاموا بسرقة بعض ممتلكات الأهالي من المنازل التي دخلوها.

ولفتت "مجموعة العمل"، إلى أن عناصر الفرقة الرابعة قاموا بسرقة ونهب منازل المدنيين في مخيم اليرموك والأحياء المجاورة التي سيطر تعليها القوات الحكومية يوم 21 أيار / مايو 2018، في ظاهرة ما بات يُعرف بالتعفيش.

وتشير الاحصائيات الموثقة لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أن (252) لاجئاً فلسطينياً من أبناء مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق بينهم (227) رجلاً، و(25) امرأة مغيبون قسرياً في السجون السورية.