مـ ـقتل قيادي بـ "داعـ ـش" في بادية ديرالزور بظروف غامضة
مـ ـقتل قيادي بـ "داعـ ـش" في بادية ديرالزور بظروف غامضة
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠٢٣

مـ ـقتل قيادي بـ "داعـ ـش" في بادية ديرالزور بظروف غامضة

أفادت مصادر إعلامية محلية اليوم الجمعة 23 حزيران/ يونيو، بمقتل قيادي في تنظيم "داعش"، يُدعى "أبو علي العراقي"، في بادية الصور الشرقية بريف محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقال ناشطون في موقع "فرات بوست"، إن القيادي عثر عليه مقتولا بظروف غامضة رفقة شخص آخر مجهول الهوية، وبث الموقع صورا توثق اغتيال القيادي المشار إليه.

ولفت إلى أن دورية عسكرية تتبع لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) نقلت جثة القيادي والجثة الأخرى إلى أحد مقراتها بريف دير الزور الشمالي، دون أي تعليق رسمي على الحادثة حتى لحظة إعداد الخبر.

وقالت شبكة "نهر ميديا"، المحلية إن الأهالي عثروا على ورقة بجانب الجثتين مكتوب عليها تهديد لكل من يتعامل معهم بأنه سيلقى ذات المصير، وذكرت أن القيادي في داعش الملقب بـ"أبو عبد الله العراقي" ينحدر من قرية السجر شمال دير الزور.

ونوهت الشبكة ذاتها إلى أن "العراقي" كان المسؤول عن جمع أموال الزكاة من المدنيين ومطلوب للتحالف الدولي، ونقلت عن مصادرها قولها إن القيادي بدأ في الفترة الماضية بتهديد عناصر التنظيم المحليين بالقتل ويفرض أموال على الأهالي بقوة السلاح.

وأشارت إنه تم نقل الجثتين من قبل "قسد" وحسب مصادر إعلامية محلية فإنه المرة الأولى التي يتم العثور فيها على جثث عناصر من داعش شمالي دير الزور، بعيداً عن تدخل التحالف الدولي وقسد.

ويذكر أن معرفات إعلامية تابعة لتنظيم "داعش"، أعلنت مقتل وجرح عدد من عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وذلك خلال عمليات نفذتها خلايا التنظيم الأسبوع الفائت توزعت على محافظتي دير الزور والرقة شمال شرقي سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ