"لافروف" يلتقي "المقداد" لعقد جلسة مباحثات في موسكو في 23 آب الجاري ● أخبار سورية

"لافروف" يلتقي "المقداد" لعقد جلسة مباحثات في موسكو في 23 آب الجاري

كشف "إيفان نيتشايف" نائب مدير قسم المعلومات والصحافة في الخارجية الروسية، عن لقاء قريب بين وزير الخارجية، سيرغي لافروف، مع نظيره "فيصل المقداد"، لعقد جلسة مباحثات في موسكو في 23 آب الجاري.

وأوضح نيتشايف أنه: "في 23 أغسطس، ستجرى محادثات في موسكو بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد. حيث سيتم تبادل مفصل لوجهات النظر حول قضايا الساعة على جدول الأعمال الدولي والإقليمي"، وفق تعبيره.

وأضاف نيتشايف، سيولي الوزيران خلال المباحثات اهتماما خاصا بالتسوية السورية وعمل اللجنة الدستورية السورية والوضع حول سوريا. وخلص إلى أن "الوزيرين سينظران في حالة وآفاق تطوير العلاقات الروسية السورية متعددة الأوجه".


وسبق أن قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني أمير عبد اللهيان في طهران، إن موقف روسيا واضح تجاه التسوية السورية، مؤكداً ضرورة وقف اعتداءات "إسرائيل" المتكررة ضد سوريا.

وأشار الوزير الروسي إلى أن "موقف روسيا تجاه التسوية السورية واضح، وضرورة تنفيذ القرار الأممي 2254 المستند على ضرورة احترام سيادة سوريا"، وأكد على ضرورة عدم انتهاك الأجواء السورية ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.