خلّي عينك ع سوريا.. انطلاقة جديدة لتلفزيون سوريا بأهداف طموحة ورؤى متجددة
خلّي عينك ع سوريا.. انطلاقة جديدة لتلفزيون سوريا بأهداف طموحة ورؤى متجددة
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠٢٤

خلّي عينك ع سوريا.. انطلاقة جديدة لتلفزيون سوريا بأهداف طموحة ورؤى متجددة

يستعد تلفزيون سوريا -تحت وسم (#خلّي_عينك_ع_سوريا)- لانطلاقة جديدة برؤية وتطلعات طموحة تهدف إلى تعزيز مكانته في عالم الإعلام العربي، بعد سنوات جهد في نقل الحدث السوري إلى العالم وبالعكس، وعاش مع السوريين تفاصيل حياتهم بحلوها ومرّها في مختلف البقاع، وعكس تطلعات السوريين للحرية والكرامة، بـ24 مراسلاً ومراسلة، من السويداء إلى الولايات المتحدة الأميركية.

كانت انطلاقة تلفزيون سوريا الأولى من مدينة إسطنبول بتاريخ 3 آذار 2018، وهو العام الذي تكثّفت فيه المآسي وجرعات القتل والتهجير والنزوح وخسارة المناطق التي قاومت النظام سنوات طويلة، ففيه تكدّست شاحنات المهجرين في الشمال السوري من خمس مناطق سوريّة سيطر عليها النظام وحلفاؤه بعد سنوات من المجازر.

وما إن التقط المُقتَلعون قسراً أنفاسهم حتى بدأ النظام بدعم روسي وإيراني هجوم الدموي على الشمال السوري، بعد منتصف 2019، لتنتهي المعركة بتدخل عسكري تركي وآخر سياسي أفضى إلى وقف إطلاق نار، لينهض بعده الشمال ويرص السوريّون حجراً على حجر يبنون غرفاً أو خيمة، فيضرب الزلزال المدمّر وينسف الأرواح والمباني، هنا تقرّر دول عربية التطبيع مع النظام السوري وتتعثر الأمم المتحدة.

هتف تلفزيون سوريا مع أهالي السويداء وإدلب ودرعا ودير الزور وكل المناطق السورية، وحضر تعازيهم وأفراحهم، وردّد مطالبهم في الحرية والكرامة والمواطنة وأحقية الثورة وأحقية العيش الكريم بين استبدادات جديدة، فدخل كل منطقة محرمة وانتزع المعلومات انتزاعاً فكشف وأوضح ونمت مع كل عام ثقة الجمهور وعددهم.

انطلاقة جديدة لـ تلفزيون سوريا

اليوم الأربعاء 24-4-2024، يدخل تلفزيون سوريا عامه السابع، برؤية وبرامج جديدة تعكس صدى ونبض الشعب السوري، وتراعي المحتوى المتنوع للوصول إلى كل السوريين بمختلف فئاتهم العمرية ومشاربهم وأماكن وجودهم، مع التأكيد على المضي قدماً برسالة التلفزيون الإعلامية والإنسانية وانحيازه التام إلى قضايا الحرية والعدالة وتعزيز روح المواطنة.

سيطلُّ تلفزيون سوريا على المشاهدين بحلةٍ جديدة وبرامج مختلفة، تحافظ على أولوية قضايا السوريين في التفاعل معهم ونقل معاناتهم ونجاحاتهم وتطلعاتهم من داخل سوريا وخارجها، مع فتح نوافذ جديدة للمهجّرين واللاجئين في دول الجوار واللجوء والاغتراب، فضلاً عن الاهتمام بقضايا عربية وإقليمية وعالميّة تتصل بالملف السوري وتؤثّر فيه.

في هذه الانطلاقة الجديدة، يسعى تلفزيون سوريا إلى تعزيز مرحلة التطوير الذي دأب عليه، خلال السنوات السابقة، وهي مرحلة رافقت مرحلة تأسيسه، التي أعلن مدير التلفزيون الدكتور حمزة المصطفى نهايتها، في الذكرى الثالثة عام 2021، ثم تلاها الانتقال إلى مرحلة الرسوخ والاستقرار.

وتعزيز التطوير هذا سيشمل -مجدّداً- الهوية البصرية من حيث الشكل والألوانٍ والديكورات مع المزيد من اللمسات التنكولوجيّة، يرافق ذلك دورة برامجية جديدة مع تطوير القديمة منها، شكلاً ومضموناً، حيث يُراعى فيها التنوّع والاستجابة لكل التحوّلات والتغيّرات التي طرأت -وتطرأ- على المجتمع السوري بمختلف المجالات.

جاء تأسيس تلفزيون سوريا، استجابةً لحاجة ملحّة إلى منصّةٍ إعلاميةٍ موضوعية، تُسلّط الضوء على كل ما يجري في سوريا ويتعلّق بها وبالسوريين في الداخل السوري وفي دول المهجر والشتات، تنقل صوت السوريين وتُعبّر عن تطلعاتهم، بعيداً عن التضليل والدعاية.

ومنذ انطلاقته، أطلّ تلفزيون سوريا ليُلبي هذه الحاجة حاملاً شعار "حرية للأبد"، وواجه في خضّم ذلك العديد من التحديات أبرزها: التضييقات الأمنيّة من قبل مختلف قوى الصراع في سوريا، لكنّ ذلك لم يثنهم عن الاستمرار في تقديم إعلام هادف ومحترف والتصميم على إيصال الحقيقة للجمهور السوري، ما جعله يحظى بثقة واسعة داخل سوريا وخارجها.

وخلال سنواته الست الماضية، قدّم تلفزيون سوريا العديد من الأخبار والتقارير والبرامج المتنوعة، إضافة إلى وثائقيات تناولت مختلف جوانب الملف السوري واللاعبين والمؤثّرين فيه، فضلاً عن تسليط الضوء على معاناة السوريين وتطلّعاتهم ومتابعة نجاحاتهم في كل مكان.

وحرص تلفزيون سوريا على تغطية الأحداث الساخنة بشكلٍ مباشرٍ ودقيقٍ، حيث غطّى ساحات المعارك وخطوط التماس، وتجوّل في المخيّمات ونقل معاناة سكّانها في رحلتي الصيف والشتاء، ما عرّض طواقمه -أحياناً- للعديد من المخاطر، كما أجرى مقابلات مع قادة عسكريين وسياسيين سوريين، كما حاور مسؤولين دوليين وأممين مطّلعين على الملف السوري.

لعِب تلفزيون سوريا دوراً مهماً في فضح جرائم نظام الأسد، وكشف انتهاكاته لحقوق الإنسان، وفضح ممارساته القمعية بحق الشعب السوري، كما ساهم -بفضل جهوده الدؤوبة- في حشد الرأي العام الدولي لنصرة القضية السورية.

المصدر: تلفزيون سوريا الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ