جرحى باشتباكات مسلحة ضمن محطة وقود في مدينة حلب
جرحى باشتباكات مسلحة ضمن محطة وقود في مدينة حلب
● أخبار سورية ٢٩ مارس ٢٠٢٣

جرحى باشتباكات مسلحة ضمن محطة وقود في مدينة حلب

كشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد عن سقوط جرحى باشتباكات اندلعت ضمن محطة وقود في مدينة حلب وسط تزايد حوادث الانفلات الأمني والفوضى في مناطق سيطرة النظام، مع تسجيل تصاعد كبير في حالات القتل والخطف والسرقة وغيرها.

وقال مراسل قناة الكوثر الإيرانية في حلب، "صهيب المصري"، إن إطلاق نار كثيف وقع في محيط حي الأشرفية بمدينة حلب، وذكر أن المواجهات امتدت إلى محيط شارع النيل في المدينة، وسط حالة من التوتر والهلع التي أصابت السكان مع تصاعد الاشتباكات.

وحسب داخلية الأسد فإن تبادل إطلاق نار في محطة وقود بالقرب من دوار شيحان بحلب أدى إلى إصابة 3 أشخاص، وأعلنت توقيف 6 أشخاص ومصادرة أسلحة وذخائر وحجز سيارة، حسب بيان رسمي.

وقالت الداخلية إن نتائج التحقيق الأولي تتضمن اعتراف المقبوض عليهم بالهجوم على محطة الوقود وإطلاق العيارات النارية عليها بعد امتناع أحد العمال من تعبئة الوقود لأحدهم ضمن بيدونات بلاستيكية.

وزعمت أن التحقيقات مستمرة والأبحاث جارية لإلقاء القبض على جميع المتورطين، وادعى أن "كافة وحداتها الشرطية جاهزة لتلقي شكاوي المواطنين والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين واستقرارهم"، إلا أن الواقع يكذب هذه المزاعم.

وكان شهد حي النيرب اشتباكات مسلحة بين عناصر تابعين لميليشيا "لواء القدس" وميليشيا "الدفاع الوطني" بعد خلافات شخصية وعائلية، ما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين برصاص طائش، بينهم طفلان. 

ونقل موقع "العربي الجديد" عن مصادره مؤخرا أن المسلحين ينحدرون من عائلتين لهما خصومات سابقة، وتطورت لاشتباكات مسلحة سببت جرحى نقلوا إلى مشفى الجامعة ومشفى الرازي، وسيط حالة ذعر في المنطقة. 

وعلى الرغم من استمرار إطلاق النار والاشتباك لأكثر من ثلاث ساعات في المنطقة القريبة من الطريق المؤدي إلى مطار حلب الدولي، إلا أنَّ قوات أمن النظام والشرطة غابت عن المشهد بشكل كامل. 

هذا تزايدت الحوادث الأمنية في مناطق سيطرة النظام، وسط تفاقم حالة الفلتان الأمني، مع الكشف عن حالات قتل وخطف وسرقة، إلى جانب التشبيح المستمر في ظل غياب المحاسبة وانتشار الأسلحة بين أواسط الميليشيات الموالية لنظام الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ