جمعية تركية تعرض مساعدة السوريين لتسجيل أبنائهم في المدارس وحل مشكلاتهم ● أخبار سورية

جمعية تركية تعرض مساعدة السوريين لتسجيل أبنائهم في المدارس وحل مشكلاتهم

أبدت جمعية "أطفال الأرض" التركية، استعدادها لمساعدة السوريين في تركيا على تسجيل أبنائهم في المدارس، وحل بعض المشاكل التي تواجه الطلاب، بما فيها العنصرية، مؤكدة أن "وجود الطلاب داخل المدارس سيساعدهم على تطوير أنفسهم وسيمنحهم مزيداً من الحقوق".

وقالت "سمية تكيلي" مسؤولة النشاطات الاجتماعية في الجمعية: إن "مساعدة الطالب على التسجيل تبدأ بعد إبلاغنا من قبل العائلة، حيث نحصل على المعلومات الكاملة ونناقش وضع الطالب ثم نقرر ما الذي يجب علينا القيام به".

ولقتت تيكلي في حديث لموقع "تلفزيون سوريا"، إلى أن بعض المشكلات يتم حلها بالتواصل الهاتفي مع إدارة المدرسة، ومنها ما يتطلب إرسال متطوع مع العائلة إلى المدرسة، أو حتى التواصل مع مديرية التربية، إذا تطلب الأمر.

وتحدثت المسؤولة عن وجود بعض الحالات العنصرية في المدارس، داعية الطلاب إلى إبلاغ الجمعية، في حال تعرضهم لأي موقف من قبل المعلمين أو من الطلاب "من أجل التدخل ومتابعة الحالة مع إدارة المدرسة والجهات المعنية".

واعتبرت، أن مواجهة العنصرية "أمر صعب للأطفال وللعائلة لكن هذه المواقف قد يواجهها الطلاب داخل المدرسة أو خارجها"، مؤكدة أن "وجود الطلاب داخل المدارس سيساعدهم على تطوير أنفسهم وسيمنحهم مزيداً من الحقوق".