"جـ ـهاز الأمـ ـن الـ ـعام" يكشف عن توقيف خلية اغتيالات تتبع للنظام في مدينة إدلب
"جـ ـهاز الأمـ ـن الـ ـعام" يكشف عن توقيف خلية اغتيالات تتبع للنظام في مدينة إدلب
● أخبار سورية ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٣

"جـ ـهاز الأمـ ـن الـ ـعام" يكشف عن توقيف خلية اغتيالات تتبع للنظام في مدينة إدلب

أعلن "جهاز الأمن العام" التابع لـ "هيئة تحرير الشام" في إدلب، توقيف خلية اغتيالات تتبع للنظام في مدينة إدلب، وقال إن المتورطين أقروا بضلوعهم بعمليات رصد تحركات الفصائل والتخطيط لاغتيالهم، إضافةً إلى رصد نقاط وأرتال الجيش التركي في المناطق المحررة بغية استهدافهم.

وذكر الجهاز أن إحدى نقاط التفتيش التابعة للإدارة العامة للحواجز - المحيطة بمدينة إدلب، أوقفت  في 17 / 9 / 2023 خلال أدائها لمهامها وواجباتها سيارة مشتبها بها في منتصف الليل، وخلال عملية التفتيش الدقيق للسيارة تم العثور على مسدس مع كاتم صوت نوع PB-DERYAGIN" تستخدمه عادةً الاستخبارات الروسية المجرمة في تنفيذ عمليات الاغتيال.

وأضح أنه على الفور تم اعتقال المشتبه بهم وتحويلهم إلى الملف المختص بمكافحة عملاء النظام المجرم وحلفائه للتحقيق معهم، وخلال التحقيقات الأولية تبين انتماء هؤلاء المجرمين لخلية اغتيالات تعمل لصالح مخابرات النظام المجرم، وأقروا بضلوعهم بعمليات رصد تحركات الفصائل والتخطيط لاغتيالهم، إضافةً إلى رصد نقاط وأرتال الجيش التركي في المناطق المحررة بغية استهدافهم.

وبين الجهاز أنه خلال التوسع بالتحقيقات اعترفوا على باقي أفراد الخلية، لتقوم القوة التنفيذية التابعة لجهاز الأمن العام بمداهمة عدّة اوكار لهم وتم اعتقال أحد أفراد الخلية وضبط عبوة ناسفة وأسلحة وذخائر أخرى.

وأشار إلى أن النظام وحلفاؤه الروس والإيرانيون يعملون بشكل مستمر على استهداف المناطق المحررة بشتى الطرق والوسائل الإجرامية، فتارة عبر ترويج المخدرات ونشرها للفتك بالمجتمع، وتارة أخرى عبر تجنيد الخلايا لقتل الثوار ورصد مواقعهم وتحركاتهم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ