صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٧ يناير ٢٠٢٣

إيران تفعل "الوحدة 840" التابعة لـ"فيلـ ـق القـ ـدس" لنقل الأسلحة بين سوريا ولبنان

تحدث موقع "إنتل تايمز" الإسرائيلي، عن تفعيل إيران "الوحدة 840" التابعة لـ"فيلق القدس"، لأغراض نقل وتحريك الأسلحة والذخائر بين سوريا ولبنان، وحذر من تحركات "الوحدة 840" بالقرب من منطقة الجولان.

وقال الموقع، إن الوحدة تنقسم إلى أربع مجموعات: هي "مجموعة العمليات الجوية واللوجستية، مجموعة البنية التحتية للطرق، مجموعة تدير الميليشيات الموالية لإيران على جبهة الجولان، مجموعة تنشط بمقرات الوحدة في دمشق".

وحذر الموقع ، من تحركات "الوحدة 840" بالقرب من منطقة الجولان، بعد أن علم عناصرها أن منشآتهم ومقراتهم في دمشق تحت المراقبة الإسرائيلية وقد تتعرض لهجوم في أي وقت.

وأوضح الموقع أن قائد عمليات الوحدة في سوريا، محمد رضا أنصاري، تم تحديده سابقاً على أنه "ناشط إرهابي"، بعد كشف مخططه لاغتيال كل من مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، ووزير الخارجية الأمريكي الأسبق مايك بومبيو.

وأشار الموقع الإسرائيلي، إلى أن أنصاري، الذي يدير في الوقت الحالي عمليات نقل الأسلحة والعناصر بين سوريا ولبنان، يقيم حالياً في مجمع سكني قرب دمشق.


وكانت قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، إن إيران مستمرة باستخدام الطائرات المسيرة من أجل استهداف القوات الأمريكية في سوريا، معتبرة أن هذا ما يهم عقب الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف الأمريكية قبل نحو أسبوع، وليس الجهة التي أعلنت مسؤوليتها عنه.

وأوضحت الصحيفة، أن إيران زادت من هجماتها بالطائرات المسيرة خلال السنوات الماضية، واستخدمتها أيضاً انطلاقاً من سوريا لتهديد الولايات المتحدة، لافتة إلى أن "الهجوم على التنف تذكير بهذا التهديد المتزايد".

ولفتت الصحيفة إلى أن الميليشيات الموالية لإيران، بما فيها "تشكيل الوارثين" العراقية التي تبنت هجوم التنف، تريد مغادرة القوات الأمريكية من المنطقة، لإنشاء ممر نفوذ إيراني من العراق عبر سوريا إلى منطقة الجولان ولبنان.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ