إيقاف لاعب بـ "منتخب البراميل" مدى الحياة بعد اعتدائه على حكم مباراة 
إيقاف لاعب بـ "منتخب البراميل" مدى الحياة بعد اعتدائه على حكم مباراة 
● أخبار سورية ٨ مارس ٢٠٢٣

إيقاف لاعب بـ "منتخب البراميل" مدى الحياة بعد اعتدائه على حكم مباراة 

قرر اتحاد النظام لكرة القدم، إيقاف اللاعب في صفوف "منتخب البراميل"، "أحمد الصالح"، عن اللعب مدى الحياة بعد اعتدائه على حكم مباراة فريقه الجيش مع الوثبة ضمن دوري كرة القدم في مناطق سيطرة النظام السوري.

ولفت تعميم صادر عن "لجنة الانضباط"، في اتحاد لكرة القدم، إلى أن إيقاف اللاعب قابل للاستئناف وغير نهائي، وفرض الاتحاد غرامة مالية على الصالح بقيمة مليون و500 ألف ليرة سورية.

واقترحت لجنة الانضباط أيضا شطب اللاعب بشكل كامل من الاتحاد السوري لكرة القدم، ما يعني منعه من ممارسة أي نشاط رياضي يتعلق باللعبة حال اتخاذ تلك العقوبة بحقه.

وأظهر مقطع مصور أن "الصالح"، جاء مندفعا باتجاه الحكم ليضربه بكامل جسده، وطرده الحكم، إلا أن اللاعب ركله أكثر من مرة رغم محاولات لاعبين آخرين منعه من الوصول للحكم، كما بصق على الحكم في مشهد أثار استهجان وردود عديدة.

كما أصدر الاتحاد الرياضي العام قرارا بإعفاء الصحفي الرياضي والناطق الإعلامي باسم اتحاد كرة القدم في سوريا، مازن الهندي، من المهام الموكلة إليه، ومنعه من دخول جميع المنشآت في الاتحاد الرياضي، وعدم التعامل معه نهائيًا.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن قرار بتغريم منتخب نظام البراميل السوري، بمبلغ 7500 فرنك سويسري (7,668 دولار أمريكي)، بسبب مخالفته قواعد النظام والأمن في المباريات، واقتحام كادره أرض الميدان، خلال مباراته مع المنتخب اللبناني في آذار 2022 الماضي.

وكان فقد منتخب النظام السوري لكرة القدم والمعروف باسم "منتخب البراميل" كامل حظوظه في الوصول إلى نهائيات كأس العالم، بعد بقاءه في الترتيب الأخير ضمن مجموعته في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 وسخر السوريون على وسائل التواصل الاجتماعي من الفشل المتواصل لمنتخب البراميل في كافة المسابقات.

ويشار إلى أن نظام الأسد عمد إلى استغلال القطاع الرياضي كغيره من القطاعات في تلميع صورته ومحاولات لتضليل الوقائع، وتجلى ذلك في لقاء سابق له بالمنتخب الأول لكرة القدم الذي يطلق عليه الثوار السوريين مصطلح "منتخب البراميل"، حيث اعتبر أن انتصارهم هو انتصار للجيش قبل أن يتلقى خسارات وهزائم مذلة وخروجه من جميع المسابقات الكروية حينها، تبعها خروج قضايا الفساد والصراع الداخلي الذي يعصف بالقطاع الرياضي إلى وسائل الإعلام.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ