إصابة 18 جندياً إسرائيلياً بانفجار مسيرة أطلقت فوق هضبة الجولان المحتلة
إصابة 18 جندياً إسرائيلياً بانفجار مسيرة أطلقت فوق هضبة الجولان المحتلة
● أخبار سورية ١ يوليو ٢٠٢٤

إصابة 18 جندياً إسرائيلياً بانفجار مسيرة أطلقت فوق هضبة الجولان المحتلة

كشف الجيش الإسرائيلي في بيان له، عن إصابة 18 جندياً إسرائيلياً أحدهم جروحه خطيرة، جراء انفجار طائرة مسيرة أطلقت فوق هضبة الجولان السوري المحتلة، ولم يحدد الجيش الإسرائيلي مصدر إطلاق الطائرة المسيرة الهجومية.

وقال المكتب الصحفي للجيش في بيان: "أصيب جندي من جيش الدفاع الإسرائيلي بجروح خطيرة و17 جنديا آخرين بجروح طفيفة في هجوم بطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات في شمال هضبة الجولان هذا الصباح. وتم نقل الجنود إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية".

وأضاف أن القوات الجوية الإسرائيلية نفذت في وقت سابق من يوم الأحد غارات على أهداف تابعة لتنظيم "حزب الله" في جنوب لبنان، بما في ذلك نقطة مراقبة ومنصة إطلاق أطلقت منها قذيفة باتجاه شمال إسرائيل اليوم.

وأعلنت ميليشيا "حزب الله" اللبناني استهداف مواقع مهمة تابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية في عمليات هي الأولى من نوعها وتبعد 15 كلم عن الحدود، ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مسؤول سياسي إسرائيلي كبير أنه إذا "واصل "حزب الله" مهاجمتنا فإن جنوب لبنان سيلقى مصير غزة".

وسبق أعلنت ميليشيا "حزب الله" اللبناني، تنفيذ هجوم جوي بـ "مسيرات انقضاضية"، قالت إنها استهدفت ثكنة يردن في الجولان السوري المحتل، إضافة لاستهداف رادار القبة الحديدية وأماكن الضباط والجنود ما أدى إلى تدمير الرادار وإيقاع قتلى وجرحى، وفق تعبيرها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ