austin_tice
إضراب سائقي حافلات بالحسكة احتجاجاً على قرار تخفيض مخصصات المازوت
إضراب سائقي حافلات بالحسكة احتجاجاً على قرار تخفيض مخصصات المازوت
● أخبار سورية ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤

إضراب سائقي حافلات بالحسكة احتجاجاً على قرار تخفيض مخصصات المازوت

قالت وسائل إعلامية ومواقع إخبارية في مناطق سيطرة "قسد"، إن محطة انطلاق حافلات القامشلي تشهد إضراباً عن العمل من قبل سائقي السرافيس على خط القامشلي - عامودا، احتجاجاً على قرار تخفيض مخصصات المازوت من 20 لتراً إلى 8 لترات يومياً.

وصرح "سفيان محمد"، مسؤول خط القامشلي - عامودا، قال بأن أكثر من 50 حافلة توقفوا عن العمل، بسبب تخفيض المخصصات، وتحديد محطة وقود لهم في منطقة الصناعة، وهي منطقة بعيدة عن مسار عملهم.

وأشار إلى أن الإضراب امتد ليشمل فوكسات خط القامشلي - الدرباسية أيضاً، ويتوقع مسؤول خط القامشلي - عامودا أن ترتفع أجرة الراكب من 5000 ل.س إلى أكثر من 15000 ليرة في حال اضطر السائقون الاعتماد على المازوت الحر.

وكانت توقفت الإدارة الذاتية عن توزيع مخصصات المازوت المدعوم لبولمانات نقل المسافرين بين منطقة الجزيرة والداخل السوري، مما أدى إلى ارتفاع كبير في التكاليف

وأكدت مصادر بأن سعر تذكرة الراكب في باصات رجال الأعمال ارتفع من 200 ألف ليرة إلى 300 ألفاً ليرة، بينما ارتفعت أجرة الراكب في الباصات العادية من 150 ألفاً ليرة إلى 250 ألفاً ليرة.

ويذكر أن قرار تخفيض مخصصات المازوت لفوكسات النقل الداخلي في القامشلي من 30 لتراً إلى 8 لترات يومياً أدى إلى توقف العديد من السائقين عن العمل منذ 5 أيام.

هذا ورفضت "الإدارة الذاتية"، اقتراح قدمه عاملين في مجال النقل ينص على استعدادهم لشراء المازوت الحر مقابل السماح لهم بزيادة التعرفة من 1500 ليرة إلى 2000 ليرة، وهددت الدائرة بحجز السيارات في حال تنفيذ أي تعديلات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ