"أمر معيب" .. مراسل حربي يطالب النظام بإلغاء استضافة "المحللين" بعد القصف الإسرائيلي
"أمر معيب" .. مراسل حربي يطالب النظام بإلغاء استضافة "المحللين" بعد القصف الإسرائيلي
● أخبار سورية ١٩ فبراير ٢٠٢٣

إعلامي موالي يطالب النظام بإلغاء استضافة "المحللين" بعد أي قصف إسرائيلي.. والسبب؟

طالب المراسل الحربي لدى نظام الأسد "وسيم عيسى"، توقف إعلام النظام الرسمي عن استضافة المحللين والخبراء الذين يتصورون شاشات تلفزيون النظام للحديث عن القصف الإسرائيلي وتحويله إلى انتصار وسط تحليلات مثير للجدل والسخرية.

وقال "وسيم"، "لا أعلم ما الحكمة من إحضار ما يسمى "محللين" بعد كل فاجعة"، وأضاف، هل يعقل في الوقت الذي تكون فيه أعصابنا مشدودة حول المنطقة المستهدفة يكون فيه هذا "المحلل" يتحدث بمنتهى الأريحية والبرود.

ولفت إلى أن المحلل عبر إعلام النظام الرسمي يتناول توازن القوى وأثر الحرب الروسية الأوكرانية على الغذاء العالمي وعن أزمة السلاح في العالم، هل يعقل هذا الكلام".

وذكر أنه وبصفته مواطن سوري، يرجو من السيد وزير الإعلام في حكومة نظام الأسد، إلغاء هذا الأمر المعيب ، والإكتفاء بتعليق وجداني من المذيع فقط أو من أشخاص في قلب الحدث، 12 سنة ما تعلمنا للأسف، على حد قوله.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة مواقع تابعة لنظام الأسد وميليشيات إيران في مناطق العاصمة السورية دمشق وريفها، فيما أعلن نظام الأسد عن سقوط قتلى وجرحى جراء استهداف بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها، وفق إعلام النظام الرسمي.

وكانت نقلت مصادر إسرائيلية عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إنه إذا كانت إيران تشحن أسلحة إلى وكلائها الإقليميين تحت ستار المساعدات الإنسانية لسوريا في أعقاب الزلزال الكبير هناك، فلن يتردد الجيش الإسرائيلي في ضربها.

وقال المسؤول الذي لم يذكر اسمه: "هناك معلومات تشير إلى أن إيران تستغل الوضع المأساوي في سوريا" وستشحن أسلحة إلى مليشيات حزب الله الإرهابية وغيرها من الجماعات المدعومة من إيران في سوريا.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ