إعلام النظام يغطي مظاهرات باريس وخارجيته تدين ممارسات الشرطة الفرنسية ..!!
إعلام النظام يغطي مظاهرات باريس وخارجيته تدين ممارسات الشرطة الفرنسية ..!!
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠٢٣

إعلام النظام يغطي مظاهرات باريس وخارجيته تدين ممارسات الشرطة الفرنسية ..!!

أثار تعليق النظام السوري على الأحداث والاحتجاجات في فرنسا سخرية حيث تصدر الحديث عن الوضع في فرنسا نشرات أخبار إعلام النظام، وأصدرت وزارة الخارجية بياناً أعلنت فيه إدانتها ممارسات الشرطة الفرنسية ومقتل شاب في "باريس"

وقالت "وزارة الخارجية والمغتربين"، التابعة لنظام الأسد إنها "تدين بقوة جريمة قتل الشاب "نائل" في أحد ضواحي العاصمة الفرنسية باريس بدم بارد ومتعمد من قبل الشرطة الفرنسية"، في بيان رسمي لها نشرته وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد.

ودعت خارجية النظام السوري إلى وضع حد للمشاعر والسلوكيات العنصرية المتجذرة لدى أجهزة الشرطة والأمن الفرنسية والمسؤولين الفرنسيين، والتي تستهدف أساساً أبناء الجاليات.

وذكرت أن "هذه الجريمة تعكس تأصل التفكير والعقلية الاستعمارية العنصرية وهو الأمر الذي يكذب ما تدعيه الحكومة الفرنسية من قيم المساواة وعدم التمييز".

في حين قالت وكالة أنباء النظام سانا إن الحادثة أعادت التذكير باحتجاجات في الضواحي الباريسية عام 2005، حين أثارت وفاة مراهقَين اثنين صعقاً بالكهرباء خلال ملاحقة الشرطة لهما، إلا أنها لم تعود بالذاكرة إلى الثورة السورية 2011.

بينما نشرت صحيفتا البعث وتشرين الحكوميتين خبراً متطابقاً نقلاً عن وكالة الصحافة الفرنسية، يفيد باعتقال الشرطة 994 شخصاً خلال الاحتجاجات التي دخلت يومها الرابع على التوالي، حيث حازت الأحداث في فرنسا على تغطية متواصلة عبر إعلام النظام.

وكثيرا ما يثير النظام السوري السخرية بحديثه عن أزمات الغرب والأحداث الخارجية مثل أزمة الغاز في أوروبا، وتضمن برنامج يقدم عبر التلفزيون الرسمي، حديث مذيعة موالية للنظام المثير للسخرية عن ظاهرة التسول في أوروبا وسط تجاهل الأرقام المفزعة للظاهرة التي تتصاعد في سوريا.

هذا وشهدت فرنسا لليلة الرابعة على التوالي مواجهات عنيفة وأعمال نهب وحرق، واستولى متظاهرون على أسلحة، في إطار الاحتجاجات المستمرة على مقتل فتى برصاص الشرطة في ضاحية نانتير بباريس، في وقت طلبت فيه الحكومة من أعضائها البقاء في العاصمة وسط مخاوف من توسع رقعة الاضطرابات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ