"هيئة التفاوض" تلتقي مراكز أبحاث سورية وتناقش آخر مستجدات العملية السياسية
"هيئة التفاوض" تلتقي مراكز أبحاث سورية وتناقش آخر مستجدات العملية السياسية
● أخبار سورية ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٣

"هيئة التفاوض" تلتقي مراكز أبحاث سورية وتناقش آخر مستجدات العملية السياسية

شارك وفد هيئة التفاوض برئاسة الدكتور بدر جاموس، بجلسة حوارية مع مراكز أبحاث سورية وباحثين مستقلين وإعلاميين سوريين في مدينة إسطنبول التركية, وذلك بتنسيق وحدة دعم الاستقرار.

واستعرض رئيس الهيئة في بداية الجلسة آخر التطورات السياسية للملف السياسي للقضية السورية ولقاءات الهيئة التي أجرتها مع مبعوثي الدول في جنيف ولقاء مبعوث الأمم المتحدة واجتماعات بروكسل مع اللجنة السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي التي ضمت سفراء الاتحاد الأوروبي جميعاً.

وتحدث رئيس الهيئة عن عقبات العملية التفاوضية وضعف أداء المجتمع الدولي في التعاطي الهزيل مع استغلال النظام للعملية السياسية واستخدام الشعب السوري وآلامه ورقة تفاوضية مع المجتمع الدولي.

وأضاف رئيس الهيئة: "قدمنا للمبعوث الدولي والدول الحليفة والصديقة خارطة للخروج من دائرة إضاعة الوقت إلى مسار حل وفق القرار 2254 والقرارات الدولية ذات الصلة بالحل السياسي".

وأكد الدكتور جاموس على سعي الهيئة للتشاور مع المنظمات السورية والشركاء السوريين ومختلف المكونات لإنهاء معاناة الشعب السوري وتحقيق حل سياسي يلبي تطلعاته ويوازي تضحياته العظيمة.

وفي ختام الجلسة أكد رئيس الهيئة أهمية التنسيق والتعاون بما يخدم القضية السورية ويعزز حضورها المحلي والدولي, وذلك ضمن خطة هيئة التفاوض في إيجاد آليات جديدة لتفعيل العملية السياسية وفق القرارات الدولية بما يحقق تقدماً في الوصول لحل سياسي شامل.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ