austin_tice
"حميميم" تتهم مقاتلة لـ "التحالف" بالاقتراب بشكل خطير من طائرة روسية في سماء حمص 
"حميميم" تتهم مقاتلة لـ "التحالف" بالاقتراب بشكل خطير من طائرة روسية في سماء حمص 
● أخبار سورية ١٩ أغسطس ٢٠٢٤

"حميميم" تتهم مقاتلة لـ "التحالف" بالاقتراب بشكل خطير من طائرة روسية في سماء حمص 

اتهم "أوليغ إغناسيوك" نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، مقاتلة تابعة للتحالف الدولي بالاقتراب بشكل خطير من طائرة تابعة للقوات الروسية في سماء محافظة حمص بسوريا.

وقال إغناسيوك: "في 17 أغسطس، بين الساعة 11:05 و 11:10 (بتوقيت موسكو)، اقتربت قاذفة مقاتلة من طراز F/A-18 تابعة للتحالف بشكل خطير من طائرة طراز An-30 تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية كانت تقوم برحلة روتينية في المجال الجوي السوري فوق منطقة التنف في محافظة حمص على ارتفاع 6700 متر".

وأضاف: "اتخذ الطاقم الروسي، الذي أظهر مهنية عالية، التدابير اللازمة في الوقت المناسب لمنع الاصطدام"، ولفت إلى أنه "تم تسجيل 18 انتهاكا لقواعد استخدام المجال الجوي للجمهورية العربية السورية من قبل طائرات التحالف في منطقة التنف خلال اليوم: ثلاثة أزواج من مقاتلات "إف-15" وزوج من مقاتلات "تايفون" وزوج من مقاتلات "إف/إيه-18" وثلاثة أزواج من طائرات "إيه-10" الهجومية".

وسبق أن أعلن "أوليغ إغناسيوك" نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أن القوات الجوية الفضائية الروسية قصفت 4 مواقع للمسلحين في سوريا.

وقال إغناسيوك: "خلال اليومين الماضيين، شنت القوات المسلحة الروسية ضربات على أربعة مواقع محددة للمسلحين الذين خرجوا من منطقة التنف ولجأوا إلى مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال البشري".

ولفت إلى أن قيادة القوات المسلحة التابعة للنظام عمليات الاستطلاع والبحث في المناطق الجبلية والصحراوية في محافظة دير الزور، وسبق أن أعلن المركز الروسي مراراً استهداف مسلحين لتنظيم داعش، وحاول الإشارة إلى أنهم يخرجون من قاعدة التحالف في التنف.

وفي وقت سابق، أعلن "أوليغ إغناسيوك" نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة انتهك قواعد أمن الطيران 21 مرة، في سياق التقارير التي تُصدرها روسيا لتتبع تحركات الطيران الأمريكي في سوريا.

وقال أوليغ إغناسيوك، إن الجانب الروسي سجل 16 انتهاكا في منطقة التنف و5 انتهاكات خلال يوم واحد فقط من جانب التحالف لبروتوكولات منع الاشتباك المؤرخة في 9 ديسمبر 2019.

وزعم المسؤول الروسي، أن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة قام بعملين إنسانيين في محافظتي دير الزور وحمص، وأكد أنه تم خلال هذا العمل توزيع 600 سلة غذائية بوزن إجمالي 5.9 طن.

وتعمل روسيا في الآونة الأخيرة على زيادة وتيرة الإعلان عن استهداف مسلحين في البادية السورية بمحافظات حمص ودير الزور، مع توجيه أصابع الاتهام لقوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة التنف، مع تأكيدها المتكررة بأن المسلحين خرجوا من تلك المنطقة، لتثبيت الرواية وتتهم التحالف بدعم خلايا داعش هناك.

وأعلن المركز الروسي كذلك عن رصده انتهاكا واحدا لاتفاق تجنب الصدامات من قبل الطيران الأمريكي، وهو متعلق بتحليق للطائرات المسيرة لم يتم تنسيقه مع الجانب الروسي، وأشار كذلك إلى تسجيل 10 انتهاكات من قبل طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فوق منطقة التنف خلال اليوم الأخير.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ