austin_tice
غارة إسرائيلية تودي بحياة أربعة سوريين جنوب لبنان
غارة إسرائيلية تودي بحياة أربعة سوريين جنوب لبنان
● أخبار سورية ٢ أغسطس ٢٠٢٤

غارة إسرائيلية تودي بحياة أربعة سوريين جنوب لبنان

أحصت وزارة الصحة اللبنانية، أمس الخميس، مقتل أربعة سوريين على الأقل في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان. وأوضح مصدر في الهيئة الصحية أنهم من أفراد عائلة سورية نازحة.

وأفادت الوزارة أنها وجدت في الموقع المستهدف أشلاء كبيرة للضحايا في المنزل المستهدف وذلك جراء غارة جوية للطيران الإسرائيلي على بلدة شمع جنوب لبنان.

وأضافت الوزارة أن خمسة لبنانيين أُصيبوا بجروح إلى جانب مقتل الأربعة السوريين وهم أفراد عائلة سورية نازحة تعمل في الزراعة في البلدة.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية أن عدد من اللاجئين السوريين أصيبوا أيضا بجروح حيث تضرر منزلهم المجاور للمنزل المستهدف جراء الغارة الإسرائيلية.

وكان سوري  لقي مصرعه، يوم الاثنين، جراء قصف اسرائيلي استهدف بلدة كفر رمان جنوبي لبنان.

ويتبادل "حزب الله" والجيش الإسرائيلي القصف عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ تشرين الاول الماضي على خلفية الحرب بين "حماس" وإسرائيل في قطاع غزة، وسط مخاوف دولية من تصاعد المواجهات إلى حرب واسعة.

يواجه اللاجئون السوريون في لبنان تحديات كبيرة تتعلق بالتمييز والعنصرية، وتم إضافة الغارات الإسرائيلية إلى قائمة معاناة السوريين في لبنان أيضا.

وتشهد قرى وبلدات جنوب لبنان قصفاً إسرائيلياً بالمدفعية والطيران رداً على عمليات ينفذها «حزب الله» وفصائل أخرى تستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بطول الشريط الحدودي منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد يوم واحد من هجوم واسع شنّته حركة «حماس» على مواقع إسرائيلية في محيط غزة؛ ما أدى إلى اندلاع الحرب في القطاع، ما عرف حينها بإسم طوفان الأقصى.

ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود بين حزب الله وإسرائيل على خلفية الحرب في غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي الغارات والقصف الصاروخي وبالمسيّرات على جانبي الحدود، حيث أسفر التصعيد عن مقتل 542 شخصاً على الأقلّ في لبنان، بينهم 350 مقاتلاً من حزب الله و114 مدنياً على الأقل، بينهم سوريون.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ