غارات جوية تطال مواقع ميليشيات إيران على الحدود السورية العراقية ● أخبار سورية

غارات جوية تطال مواقع ميليشيات إيران على الحدود السورية العراقية

شنت طائرات حربية عدة غارات جوية طالت مواقع لمليشيات النظام وإيران على الحدود السورية العراقية، وتركزت في منطقة القائم العراقية والبوكمال السورية، وسط تكتم إعلام ميليشيات إيران عن حجم الخسائر الناجمة عن الضربات الجوية.

وأفادت مواقع إعلامية محلية في المنطقة الشرقية بأن "طيران للتحالف استهدف عدة مقار عسكرية ومستودعات أسلحة وذخائر تابعة للميليشيات الإيرانية على طول الشريط الحدودي في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت مصادر إعلامية عراقية إن القصف الجوي طال مستودعين للسلاح ضمن حي التنك في القائم حيث استهدفت الغارات مقر للحشد الشعبي يستخدمه حزب الله الإرهابي ولفتت إلى أن المستودع الآخر على الحدود بالجانب السوري.

وبثت المصادر مقطعاً مصوراً يظهر لحظة استهداف مواقع للميليشيات على الحدود العراقية السورية، وأكدت تعرض سلسلة من المواقع العسكرية للميليشيات العراقية المنتشرة ضمن الشريط الحدودي بالقرب من البوكمال الاستهدافات من قبل طيران مجهول الهوية يرجح تبعيته للتحالف الدولي.

وأشارت إلى استهدف الطيران مقرات الميليشيات الايرانية في البوكمال شرقي دير الزور بحوالي 15 غارة نفذت واستهدفت مخازن الأسلحة ودمرتها بالكامل ماتسبب بعدة انفجارات إضافة لمجمع سكة الحديد بالقرب من الحدود بين العراق وسوريا، دون أن تتبنى أي جهة الهجوم الجوي.

هذا وسبق أن شنت طائرات حربية يرجح تبعيتها للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع إيران جنوب ووسط سوريا.