غارات إسرائيلية تطال مواقع لميليشيات إيران والنظام بدمشق والأخير يعلن إصابة عسكريين
غارات إسرائيلية تطال مواقع لميليشيات إيران والنظام بدمشق والأخير يعلن إصابة عسكريين
● أخبار سورية ١٨ ديسمبر ٢٠٢٣

غارات إسرائيلية تطال مواقع لميليشيات إيران والنظام بدمشق والأخير يعلن إصابة عسكريين

أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، عن إصابة عسكريين اثنين في صفوف ميليشيات النظام، بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، جراء قصف إسرائيلي متجدد استهدف مساء أمس نقاط عسكرية تابعة للنظام وإيران قرب دمشق.

وحسبما نقلته وكالة أنباء النظام "سانا"، عن "مصدر عسكري"، لم تسمه، فإنّ قصف إسرائيلي من اتجاه الجولان السوري المحتل طال بعض النقاط في ريف دمشق" وزعم التصدي الدفاع الجوي للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت عدداً منها.

وأفاد موقع "صوت العاصمة"، بأنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت عدة غارات جوية على أهداف في محيط دمشق، وسط محاولات اعتراض من قبل أنظمة الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد.

ولفتت إلى أن القصف الإسرائيلي تركز على منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، ومحيط مساكن الديماس بريف العاصمة، وذكرت مصادر عبرية أن إسرائيل نفذت جولتي قصف على محيط دمشق، إحداها بواسطة صواريخ أرض - أرض، والأخرى بواسطة الطائرات الحربية.

وسبق أن كشفت مصادر إعلاميّة محلية عن مصرع وجرح عدد من الميليشيات الإيرانية، وذلك نتيجة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع تتبع للميليشيات قرب منطقة "السيدة زينب" العاصمة السورية دمشق.

ومطلع الشهر الجاري أعلنت العلاقات العامة  في "الحرس الثوري الإيراني"، مقتل عنصرين اثنين من كوادرها في سوريا، وقالت إنهما قتلا أثناء أدائهما مهمات استشارية في سوريا، مؤكدة أنه بقصف إسرائيلي.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ