غارات إسرائيلية تضرب مواقع لميليشيات النظام وإيران بدمشق
غارات إسرائيلية تضرب مواقع لميليشيات النظام وإيران بدمشق
● أخبار سورية ١٤ يونيو ٢٠٢٣

غارات إسرائيلية تضرب مواقع لميليشيات النظام وإيران بدمشق

أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن تعرض نقاط عسكرية تتبع لميليشيات النظام لقصف جوي إسرائيلي، بريف العاصمة السورية دمشق، بعد منتصف ليلة الأربعاء 14 حزيران/ يونيو الجاري.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن عنصر من جيش النظام أصيب بجروح ووقعت أضراراً مادية جراء الغارات الإسرائيلية، وزعم أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام "تصدت للعدوان" وأسقطت عدداً من الصواريخ.

وذكر مصدر عسكري في جيش النظام أن "القصف الإسرائيلي نُفذ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب غرب دمشق"، وأعلن "إصابة جندي بجروح خطيرة ووقوع خسائر مادية"، على حد قوله.

وأكد ناشطون في موقع "صوت العاصمة"، أن الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية للنظام وميليشيات إيران بريف دمشق، ولفتت إلى أن القصف الإسرائيلي جاء بعد ساعات على هبوط طائرة تتبع لخطوط "ماهان إير"، في مطار دمشق الدولي.

ونوه الموقع إلى اندلاع حرائق في مقر قيادة الفرقة الأولى، بعد انفجارات هزت المنطقة من جهة مقر قيادة الفرقة الأولى التي تعتبر من أبرز المواقع العسكرية التي تتمركز بها الميليشيات الإيرانية في محيط دمشق.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن سيارات الإسعاف والإطفاء توجهت من عدة مناطق باتجاه الكسوة للسيطرة على الحرائق، ويذكر أن القصف الإسرائيلي هو الثاني على مواقع النظام بدمشق منذ أكثر من أسبوعين، والثالث في سوريا منذ مطلع حزيران الجاري.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ