austin_tice
"فيسبوك" يغلق صفحة "الإذاعة والتلفزيون" لدى النظام والأخير ينتقد: "ازدواجية معايير"
"فيسبوك" يغلق صفحة "الإذاعة والتلفزيون" لدى النظام والأخير ينتقد: "ازدواجية معايير"
● أخبار سورية ١١ مايو ٢٠٢٢

"فيسبوك" يغلق صفحة "الإذاعة والتلفزيون" لدى النظام والأخير ينتقد: "ازدواجية معايير"

أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صفحة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، لدى نظام الأسد، الأمر الذي نتج عنه تعليقات متباينة حول الإجراء لا سيّما مع تكرار انتهاكات النشر وغيرها من التضليل والكذب من قبل وسائل إعلام تابعة للنظام.

وقالت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون"، يوم أمس الثلاثاء، عبر صفحتها الاحتياطية عقب إغلاق إدارة فيسبوك الصفحة الرسمية للهيئة، أن هذا الإجراء هو "خطوة غير مبررة وإمعاناً في ازدواجية المعايير"، وفق تعبيرها.

وفي تطابق مع رواية النظام قال مراسل وزارة الداخلية لدى نظام الأسد "محمد الحلو"، إن إغلاق الصفحة هو "ازدواجية معايير يستهدفون جميع القطاعات الوطنية بما فيها الإعلام الرسمي"، وفقا لما أورده عبر تعليق على إغلاق الصفحة الرسمية التابعة لنظام الأسد.

وقلل الإعلامي الداعم للأسد "وسام الطير"، من التطبيل الإعلامي بأن نظام الأسد مستهدف إعلاميا لا سيّما وأنه لا يحظى بالمتابعة إلا للسخرية من المحتوى المقدم، وقال "الطير"، إن "الفيس وتويتر وباقي المنصات عندها شروط استخدام طالما قبلت تنضم الهم يوجد معايير بحال تجاوزها تعاقب والأمر ليس له علاقة بشيء آخر فقط سوء استخدام".

وليست المرة الأولى التي يغلق فيها وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد حيث أغلق موقع تويتر حساب "الرئاسة السورية" في عام 2019 بعد أن قام بنشر مقابلة لبشار الأسد مع المحطة الإيطالية "راي نيوز 24"، الأمر الذي وصفه نظام الأسد بأنه مفاجئ ودون أي مبرر.

هذا ويربط متابعون إغلاق صفحة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، لدى نظام الأسد، بنشر أغنية تحت عنوان "المجد لروسيا"، ويعتقد أن محتوى الأغنية التي أثارت سخرية واسعة جدلا متصاعدا، يعتبر مخالفا لشروط ومعايير مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حملت جملة من التهديدات والوعيد بأسلوب إرهابي خلال تجميد روسيا ونظام الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ