في هجوم مباغت.. عطب دبابة لقوات الأسد بريف درعا
في هجوم مباغت.. عطب دبابة لقوات الأسد بريف درعا
● أخبار سورية ١ أبريل ٢٠٢٤

في هجوم مباغت.. عطب دبابة لقوات الأسد بريف درعا

شن مجهولون بالأسلحة الرشاشة وقذائف "ار بي جي" هجوما استهدف نقطة عسكرية لقوات الأسد بريف درعا الشرقي، وذلك في هجوم مباغت صباح اليوم.

وقال تجمع أحرار حوران أن مجهولين هاجموا نقطة عسكرية تتبع للفرقة الخامسة شرقي بلدة بصر الحرير بالأسلحة الرشاشة وقذائف "ار بي جي" صباح اليوم، تمكنوا فيها من عطب دبابة وإصابة عدد من عناصر النظام بجروح.

وأشار نشطاء لشبكة أن الهجوم وقع قرابة الساعة 6 صباحا حيث قام شبان يحملون أسلحة رشاشة وقذائف محمولة على الكتف "ار بي جي" بشن هجوم سريع على نقطة عسكرية بمحيط بلدة بصر الحرير، ومن ثم انسحبوا بعد ذلك دون أي إصابة في صفوفهم.

وذكر تجمع أحرار حوران أن سيارات إسعاف وصلت إلى الموقع المستهدف، بالإضافة لمؤازرة من عناصر النظام المتمركزين في كتيبة الأغرار وكتيبة الكيمياء في محيط بلدة بصر الحرير، وقامت بتعزيز النقطة العسكرية بمزيد من عناصر النظام.

ونوه التجمع أن ذلك تزامن مع انتشار كثيف لقوات النظام على الطريق الرئيسي بين بلدة بصر الحرير ومحافظة السويداء، مع عمليات تمشيط للمنطقة وتعزيز للنقطة العسكرية التي تعرضت للهجوم صباحاً.

وقبل يومين (30 مارس/أذار) انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين "بصرالحرير -ناحتة" بالريف الشرقي استهدفت سيارة عسكرية لقوات الأسد، لم توقع أي اصابات، وفي (26 مارس/أذار) استهدف مجهولون بالرصاص المباشر سيارة عسكرية لقوات الأسد في مدينة نوى بالريف الغربي أسفرت عن إصابة أحد العناصر، و(24 مارس/آذار) انفجرت عبوة ناسفة بتجمع لقوات الأسد قرب تل الجابية بمحيط مدينة نوى بالريف الغربي أسفرت عن مقتل وجرح عدد من العناصر.

وتشهد محافظة درعا عمليات يومية تستهدف عناصر النظام السوري والعملاء التابعين له وأيضا مواقع ونقاط عسكرية، والتي أدت في معظمها لمقتل وإصابة عدد من العناصر، حيث يقوم مجهولون بتنفيذ هذه العمليات دون معرفة من يقف وراءها حيث تتم بدون أن يتبنى أي طرف مسؤوليته عنها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ