فصيل ينتحل صفة "الشرطة العسكرية" ويختطف ويعذب طالب جامعي بجرابلس
فصيل ينتحل صفة "الشرطة العسكرية" ويختطف ويعذب طالب جامعي بجرابلس
● أخبار سورية ٢٢ مايو ٢٠٢٤

فصيل ينتحل صفة "الشرطة العسكرية" ويختطف ويعذب طالب جامعي بجرابلس

أقدم مسلحون من فصيل "أحرار الشام"، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، على اختطاف طالب جامعي في معهد غازي عنتاب، وقاموا بضربه وإهانته بعد تلفيق تهمة بحقه، في حادثة تعكس مدى تسلط الفصائل، وهشاشة القضاء وترهل المؤسسات الكرتونية شمال وشرق حلب.

وأفاد ناشطون من مدينة جرابلس شرقي حلب بأن عناصر من الفصيل المذكور كانوا على متن سيارة من نوع "سنتافي"، انتحلوا صفة عناصر من "فرع الشرطة العسكرية في جرابلس" وداهموا منزل الشاب "أحمد العبدالله" من أبناء "أرشاف" بريف حلب، وساقوه إلى أحد المقرات العسكرية.

وحصلت شبكة شام الإخبارية، على مشاهد تظهر ضرب وإهانة الشاب بعد قيام العناصر بحلاقة شعر الشاب كإجراء عقابي، وكل ذلك جرى بعيدا عن المؤسسات القضائية التي من المفترض أن تأخذ دورها بما يضمن كرامة المتهم والمحاسبة العادلة بحال ثبت أي جرم.

وتعود حادثة اختطاف الشاب وضربه وإهانته -حسب مصادر- إلى تهمة ملفقة بحجة الإساءة إلى طالبة من أبناء مدينة ديرالزور، وجاء ذلك بعد وقوع خلاف بين الطالب المعذب وصديقه في المعهد الجامعي، الذي استعان بالعناصر الذين عذبوا زميله وأجبروه على الاعتذار عبر فيديو مصور وهو معصوب العينين.

وتشير مصادر إلى أن الشاب معروف بين أصدقائه المقربين وزملائه في الجامعة بأنه ذو سمعة حسنة، وقد تخرج من ثانوية تركمان بارح الشرعية قبل دراسته الحالية في معهد غازي عنتاب للعلوم الصحية في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، دون أن يتم كشف ملابسات الحادثة من قبل الجهات المعنية.

ويأتي ذلك في ظلِّ حالة فلتان أمنية بدت واضحة، وانتشار عشوائي للسلاح، واستخدمه في المناطق المدنية دون ضوابط في مناطق الشمال السوري، برغم مناشدات النشطاء والفعاليات المحلية بضبط الأمن والاستقرار في المنطقة.

هذا وتتصاعد العمليات الأمنية التي تتمثل بالسطو والاغتيال في المناطق المحررة، خاصة تلك التي تقع في درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام، وبدلاً من الاستجابة لدعوات وضع خطوات حقيقة لوقف مثل هذه الانتهاكات والجرائم تتصاعد عمليات الاقتتال بين الفصائل وتزيد انتهاكاتها بحق المدنيين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ