فاجعة جديدة.. حريق يؤدي لوفاة 3 أطفال بريف درعا
فاجعة جديدة.. حريق يؤدي لوفاة 3 أطفال بريف درعا
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠٢٢

فاجعة جديدة.. حريق يؤدي لوفاة 3 أطفال بريف درعا

وقع حريق في أحد المنازل ببلدة أم المياذن بريف درعا الشرقي خلف عدد من الوفيات والجرحى بينهم أطفال ونساء.

وقال نشطاء لشبكة شام أن الحريق وقع مع ساعات الفجر الأولى بسبب ماس كهربائي سببته ألواح الطاقة الشمسية ، وهرع الأهالي إلى المنزل وحاولوا إطفاء النار.

وأكد النشطاء لشبكة شام أن المنزل المحترق يعود للسيد "ياسر محمد المفعلاني" وقد أدى الحريق لوفاة 3 أطفال وإصابة باقي أفراد العائلة.

ونوه نشطاء أن الأطفال الذين توفوا في الحادثة هم "غزل وتبارك عدي المصري" وأيضا "هناء ياسر المفعلاني"، بينما اصيب بقية أفراد العائلة بحروق متفاوتة بين متوسطة وخفيفة، ونقلوا إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم.

وذكر نشطاء أن ابنة "ياسر المفعلاني" كانت في زيارة مع أطفالها إلى بيت والدها، وأتى الحريق على طفلتيها وماتوا فيها، في فاجعة جديدة تضاف إلى آلام السوريين المتواصلة.

وتجدر الإشارة أن سيارات الإطفاء التابعة للنظام لم تأتي إلا بعد أن أتى الحريق على كامل المنزل، وأدى لوفاة وإصابة أفراد العائلة وعدد من المدنيين الذين حاولوا إطفاء الحريق.

وهذه الحادثة تتكرر كثيرا حيث شهدت منطقة البلد بمدينة درعا قبل شهرين وفاة 3 أطفال بالإضافة لوالدهم "خلدون أبازيد" الذي حاول إنقاذ أطفاله وأدى لإصابته إصابة بليغة أدت لوفاته لاحقا.

وتشهد محافظة درعا بشكل عام، عدم اهتمام من قبل السلطات المحلية التابعة للنظام السوري، وهذه سياسة عامة بات النظام يتعبها في المناطق التي ثارت عليه وما تزال، وذلك في عقاب جماعي لكل المدنيين.

وتعيش محافظة درعا حالة من الفلتان الأمني لم تتوقف من توقيع اتفاق التسوية عام 2018، حيث تشهد المحافظة بشكل يومي اغتيالات وتفجيرات تستهدف بمعظمها مدنيين وأشخاص كانوا ضمن صفوف المعارضة سابقا، كما يقوم مجهولون يعتقد أنهم رافضون لشروط التسوية الروسية بشن هجمات على عناصر النظام السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ