austin_tice
دوريات عسكرية روسية تركية مشتركة في الحسكة شرقي سوريا
دوريات عسكرية روسية تركية مشتركة في الحسكة شرقي سوريا
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠٢٤

دوريات عسكرية روسية تركية مشتركة في الحسكة شرقي سوريا

كشفت "وزارة الدفاع الروسية"، عن قيام عسكريين من روسيا وتركيا بدوريات مشتركة في شمال شرق سوريا، في إطار بنود مذكرة التفاهم الروسية - التركية، لافتاً إلى تسيير دورية في محافظة الحسكة جرت كالمعتاد بشكل طبيعي، ولم تسجل أي مخالفات.

 

ونشرت الوزارة شريط فيديو وفيه قال العسكري الروسي غيورغي: "تم القيام بدورية روسية - تركية مشتركة جديدة في محافظة الحسكة بالقرب من مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، وخلال ساعة واحدة قطعت القافلة العسكرية المشتركة طريقا يزيد طوله عن 30 كيلومترا وقامت بمراقبة الوضع في المنطقة المذكورة".

 

ووفقا له، شارك في الدورية أكثر من 40 عسكريا و8 قطع من المعدات العسكرية من الجانبين. ورافقت القافلة مروحيات من طراز Ka-52 وMi-8 تابعة للقوات الجوية - الفضائية الروسية.

 

وأوضحت الوزارة الروسية أن اجتماع الجانبين الروسي والتركي تم عند حاجز "شيرك". وضم الرتل الروسي مركبات مدرعة من طراز "تيغر" و"تايفون" وVPK-Ural، وضم الرتل التركي عربات مدرعة من طراز كيربي.

 

ونوهت الوزارة بأن الهدف من هذه الدوريات المشتركة، هو مراقبة الوضع لمنع استئناف النزاع المسلح. ولتحقيق ذلك، أجرى عسكريون روس وأتراك فحصا بصريا للمنطقة على بعد 10 كيلومترات من الحدود.

 

وأشار بيان الوزارة إلى أن نتائج الدوريات الروسية التركية المشتركة "أثبتت مرة أخرى، أن وجود العسكريين الروس على أراضي الجمهورية العربية السورية هو الضامن للسلام والاستقرار في المنطقة".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ