دون توضيح رسمي .. صفحات موالية تتحدث عن خسائر باستهداف مجهول في جبلة
دون توضيح رسمي .. صفحات موالية تتحدث عن خسائر باستهداف مجهول في جبلة
● أخبار سورية ١٩ يوليو ٢٠٢٣

دون توضيح رسمي .. صفحات موالية تتحدث عن خسائر باستهداف مجهول في جبلة

تداولت صفحات إخبارية مقربة من نظام الأسد اليوم الأربعاء 19 تمّوز/ يوليو، صورا قالت إنها من مدينة جبلة بريف اللاذقية، تظهر وقوع جرحى وخسائر مادية باستهداف لم تحدد مصدره، وسط توقعات بأن يكون مصدر النيران تدريبات عسكرية يجريها النظام بمحيط المنطقة.

وقال تلفزيون النظام السوري إن "الأصوات التي سمعت في جبلة ناتجة عن تدريبات تقوم بها القوات المسلحة"، وفق تعبيره، في حين قالت صفحات موالية إن عدد من الجرحى سقطوا نتيجة سقوط عدة قذائف، ووصلوا إلى مشفى جبلة الوطني.

ويأتي ذلك وسط تخبط بين إعلام النظام الرسمي والموالي حيث تناقلت صفحات موالية للنظام معلومات عن "إصابة المقدم عاطف قوزي وزوجته بعد تعرض منزلهم لمقذوف معادي"، وفق تعبيرها، فيما زعمت مصادر أخرى عن تصدي النظام لطائرات مسيرة.

وقالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، خلال الشهر الماضي إن انفجارات هزت مدينة القرداحة بريف محافظة اللاذقية ناجمة عن هجوم بواسطة طيران مسير وسط وأنباء عن سقوط قتلى و جرحى.

وتحدثت صفحات موالية للنظام عن استهداف محيط مدينة القرداحة بقذيفتين عبر طائرة مسيّرة ما أسفر عن مقتل شاب و أضرار مادية في احد المباني، واتهمت ما وصفتها "المجموعات المسلّحة" بتنفيذ الهجوم، وفق تعبيرها.

هذا وسبق أن كشفت روسيا عبر وزارة الدفاع التابعة لها عن تنفيذ قوات الاحتلال الروسي سلسلة تدريبات، بينها مناورات عسكرية مختلفة وتمرينات خاصة بالرمايات، مع قوات النظام السوري دون ذكر توقيت هذه العمليات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ