ضحايا بانفجار ألغام أرضية من مخلفات النظام بدمشق وحماة وحمص
ضحايا بانفجار ألغام أرضية من مخلفات النظام بدمشق وحماة وحمص
● أخبار سورية ١٣ أبريل ٢٠٢٤

ضحايا بانفجار ألغام أرضية من مخلفات النظام بدمشق وحماة وحمص

 

تجددت حوادث انفجار الألغام الأرضية من مخلفات قصف نظام الأسد، وكشفت مصادر محلية عن مقتل فتاتين وجرح ثالثة من عائلة واحدة إثر انفجار لغم بريف دمشق.

وذكرت أن الانفجار عن لغم أرضي بثلاثة أخوات حيث توفيت اثنتان أثناء إسعافهما إلى المشفى، بينما تم إجراء عملية جراحية للثالثة وتحويلها إلى مشفى خاص لمتابعة العلاج.

ونقلت وسائل إعلام تابعة للنظام عن مصدر في شرطة حماة قوله إن 3 أشخاص قتلوا وجرج آخر بانفجار لغم من مخلفات الحرب في قرية الزغبة بريف حماة الشمالي، وسط معلومات تُشير إلى أن القتلى مزارعين.

في حين أصيب شخص إثر انفجار جسم متفجر من مخلفات الحرب أثناء رعيه الأغنام في أراضي الصالة الرياضية قيد الإنشاء بحي وادي الدهب في محافظة حمص وسط سوريا.

وخلال الشهر الجاري، شهدت محافظات الرقة ودير الزور والحسكة وحماة وحمص ودرعا، عدة انفجارات ناتجة عن انفجار الألغام الأرضية ومخلفات الحرب وتكررت هذه الانفجارات في منطقة الحمة ببادية الرقة الشمالية، وبوادي الرقة ودير الزور بشكل خاص.

هذا وتشهد مناطق عديدة في ديرالزور وريفها بشكلٍ مستمر وفيات كثيرة معظمهم من الأطفال ورعاة الغنم جراء العبث بمخلفات الحرب المنتشرة على نطاق واسع في المنطقة والتي شهدت العديد من العمليات العسكرية.

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق متفرقة من ريف دمشق وحلب وإدلب ودرعا ودير الزور وغيرها من المناطق التي تعرضت لحملات عسكرية سابقة تشهد انفجارات متتالية، بسبب الألغام ومخلفات قصف طيران الأسد وحليفه الروسي، وتتعمد ميليشيات النظام المجرم عدم إزالة الألغام والذخائر غير المنفجرة من المناطق التي ثارت ضده، على الرغم من تواجدها في المنطقة منذ فترة طويلة، انتقاماً من سكان تلك المناطق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ