داخلية الأسد تُعلن إصابة مدير ناحية "سعسع" بانفجار طال سيارته بريف دمشق
داخلية الأسد تُعلن إصابة مدير ناحية "سعسع" بانفجار طال سيارته بريف دمشق
● أخبار سورية ٢ سبتمبر ٢٠٢٣

داخلية الأسد تُعلن إصابة مدير ناحية "سعسع" بانفجار طال سيارته بريف دمشق

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، اليوم السبت 2 أيلول/ سبتمبر، عن إصابة ضابط برتبة رائد يدعى "محمد الأحمد"، وهو مدير ناحية سعسع بريف دمشق إثر استهدافه بعبوة ناسفة.

وقالت الداخلية في بيان لها إن العبوة كانت مزروعة بمركبة مدير ناحية سعسع أثناء توجهه إلى العمل من منزله الكائن في قرية حينه بريف دمشق ما أدى إلى إصابته في قدمه اليمنى.

وبثت صورا تظهر قيام اللواء "نزار محمد حسن"، قائد شرطة محافظة ريف دمشق لدى النظام بزيارة مدير ناحية سعسع المصاب وذلك بعد نقله إلى أحد مشافي دمشق لتلقي العلاج، ولم تتبنى أي جهة هذه العملية حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وفي آب/ أغسطس الماضي، وقع انفجار ضخم نتج عنه اشتعال النيران في مستودع ذخائر في اللواء 81 في ريف دمشق، وأفاد ناشطون حينها بوجود حركة كثيفة لسيارات الإسعاف قرب الموقع دون معرفة حجم الخسائر وسبب التفجير.

وفي مطلع الشهر ذاته وقع انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة خاصة في ضاحية يوسف العظمة بريف دمشق، دون ورود أي أنباء عن سقوط ضحايا، نتيجة ذلك التفجير الذي تكرر في العاصمة السورية دمشق.

وصرح رئيس بلدية ضاحية يوسف العظمة "محمد علوش"، بأن انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة أحد الأشخاص أمام منزله، ما أدى إلى بتر قدمه اليمنى وقال إنه بحالة مستقرة، دون الكشف عن هويته، مع وجود معلومات تشير إلى أنه ضابط.

هذا وشهدت منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق تفجيرين استهدفا المنطقة نتج عنهما سقوط نحو 10 قتلى، وعشرات الجرحى، وتتصاعد الحوادث الأمنية في مناطق سيطرة النظام من خلال عمليات تفجير مماثلة يكشف عنها بين الحين والآخر.

ويذكر أن تنظيم "داعش"، أعلن مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة بآلية داخل مركز لشرطة نظام الأسد في العاصمة السورية دمشق، وذلك في بيان رسمي تبنى خلاله التنظيم العملية الأمنية التي وقعت في مايو/ أيار الماضي، وقلما يتبنى تنظيم داعش مثل هذه العمليات بدمشق، ويتركز معظم نشاطه في المنطقة الشرقية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ