"داعـ ـش" يُعلن حصيلة هجماته الأسبوعية في سوريا
"داعـ ـش" يُعلن حصيلة هجماته الأسبوعية في سوريا
● أخبار سورية ٢ ديسمبر ٢٠٢٣

"داعـ ـش" يُعلن حصيلة هجماته الأسبوعية في سوريا

نشرت معرفات إعلامية رسمية تتبع لتنظيم "داعش"، يوم أمس الجمعة 1 كانون الأول/ ديسمبر، حصيلة هجمات مقاتلي التنظيم في مناطق انتشار خلايا داعش التي تنشط في البادية السورية وشمال وشرق سوريا.

وحسب صحيفة "النبأ"، التابعة لـ"داعش"، فإنّ خلال الأسبوع الماضي شن مقاتلي تنظيم داعش هجوما استهدف موقع لقوات "قسد"، قرب جسر العشارة في بلدة درنج بمنطقة ذيبان بريف دير الزور ما أدى إلى مقتل عنصرين من "قسد".

ومن ديرالزور إلى الحسكة، تبنى التنظيم استهداف آلية عسكرية تتبع لميليشيات "قسد"، في قرية جرمز بمنطقة الشدادي، ما أدى لمقتل عنصر وإصابة اثنين آخرين، وفي منتصف تشرين الثاني الماضي تبنى التنظيم أسر وقتل عناصر من "قسد" بريف الرقة.

وقال ناشطون في المنطقة الشرقية، إن عناصر من تنظيم داعش، شنوا عدة هجمات توزعت على مناطق البادية السورية لا سيما على الطريق الواصل بين اثريا و الرصافة بريف الرقة الجنوبي، وأدت إلى مقتل عدد من ميليشيات نظام الأسد.

وكان أعلن تنظيم "داعش" عن مقتل 24 عنصرا من قوات الأسد وميليشيا "الدفاع الوطني" الرديفة لها وإصابة آخرين بهجوم عنيف لمقاتلي التنظيم ثكنتين عسكريتين في بادية حمص وسط سوريا.

الجدير ذكره أن مصادر إعلامية محلية ذكرت أن هذا الهجوم هو الأعنف لتنظيم داعش هذا العام ويعكس هذا الهجوم تصعيداً من جانب التنظيم، في حين وصل عدد من القتلى والجرحى إلى مستشفى حمص العسكري وسط سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ