"داعـ ـش" يتبنى قـ ـتل وجرح 8 عناصر من "قسد" بمنبج وريف الرقة
"داعـ ـش" يتبنى قـ ـتل وجرح 8 عناصر من "قسد" بمنبج وريف الرقة
● أخبار سورية ٦ أكتوبر ٢٠٢٣

"داعـ ـش" يتبنى قـ ـتل وجرح 8 عناصر من "قسد" بمنبج وريف الرقة

تبنى تنظيم "داعش"، اليوم الجمعة 6 تشرين الأول/ أكتوبر، مقتل وجرح 8  عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عبر عمليتين منفصلتين، خلال الأسبوع الماضي، توزعت على محافظتي حلب والرقة شرقي سوريا.

ونشرت صحيفة "النبأ"، الناطق باسم التنظيم، ما قالت إنه "حصاد الأجناد"، الذي يظهر نتائج هجمات مقاتلي داعش خلال الأسبوع الأخير في مناطق انتشار خلاياه في سوريا، في ظل عودة لنشاط التنظيم بعد انحسار ملفت خلال الفترة الماضية.

وقالت إن مقاتلي التنظيم تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية تتبع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على الطريق بين بلدتي "عين عيسى وتل السمن بريف محافظة الرقة الشمالي.

وأعلنت أن التفجير أدى لإعطاب الإلية وإصابة 4 عناصر فيها، ولفتت إلى أن التفجير وقع في 30 أيلول/ سبتمبر الفائت، وأما العملية الثانية قال إعلام التنظيم إنها وقعت في منبج بريف حلب الشرقي.

وفي سياق متصل ذكرت المعرفات الرسمية للتنظيم أنّ مقاتلي "داعش" فجّروا عبوة ناسفة استهدفت عناصر من "قسد" قرب "دوار المطاحن" بمدينة منبج بريف حلب، بتاريخ 4 تشرين الأول الحالي، ما أدى لمقتل عنصر على الأقل وإصابة 3 آخرين.

ويذكر أن معرفات إعلامية تابعة لتنظيم "داعش"، أعلنت مقتل وجرح عدد من عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وذلك خلال عمليات نفذتها خلايا التنظيم بوقت سابق توزعت على محافظات دير الزور والحسكة والرقة شمال شرقي سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ