"داعـ ش" يتبنى 9 عمليات ضد قوات الأسد وقسد خلال الأسبوع الفائت
"داعـ ش" يتبنى 9 عمليات ضد قوات الأسد وقسد خلال الأسبوع الفائت
● أخبار سورية ٢ مارس ٢٠٢٤

"داعـ ش" يتبنى 9 عمليات ضد قوات الأسد وقسد خلال الأسبوع الفائت

تبنى تنظيم "داعش" عبر إعلامه الرسمي يوم أمس الجمعة 1 آذار/ مارس، 9 عمليات شنها مقاتلو التنظيم ضد مواقع ميليشيات الأسد وقسد، أدت إلى مقتل وجرح 17 عنصرا، وفق إعلام التنظيم.

ونشرت صحيفة النبأ التابعة لتنظيم "داعش" إنفوغرافيك يظهر ما قالت إنه "حصاد الأجناد 432"، الذي يكشف عن نتائج هجمات التنظيم خلال الأسبوع الماضي.

وفي 20 شباط الماضي أعلن التنظيم مقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات الأسد بتفجير عبوة بآليتين للنظام شمال مدينة تدمر شرقي حمص ما أدى لإعطابهما ومقتل وإصابة عدد من العناصر.

وقبل يوم من تاريخ إعلان الحادثة شرقي حمص، أعلن إعلام التنظيم مقتل وإصابة 3 عناصر استهدف ثكنة للنظام غرب مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، وقال "داعش" إنه استهدف مقرّا لقوات "قسد" في مدينة القامشلي.

وأعلن التنظيم استهدف عنصرين من "قسد" في حي الصالحية بمدينة الحسكة، بطلقات مسدّس ما أدى لإصابتهما بجروح، وفي دير الزور تبنى استهدف آلية في مدينة البصيرة، بقنبلة يدوية ومقر بقرية "التوامية".

وتبنى مقتل عنصر وإصابة آخرين، باستهدف آلية وعناصر في قريتي الصعوة وجزرة البو حميد بمنطقة الكسرة وكذلك أعلن مسؤوليته عن استهداف نقطة عسكرية على طريق الجسر في ذيبان، واستهداف آلية في بريهة بريف دير الزور.

هذا وبثت وكالة أعماق التابعة للتنظيم بوقت سابق مشاهد حصلت عليها وقالت إنها تظهر استهداف مقاتلي داعش لميليشيا "قسد" والنظام بمناطق دير الزور وحلب والحسكة، كما بثت مقطعا من موقع الكمين الذي تعرضت له آلية تقلّ عناصر للنظام في بادية "السخنة" شرقي حمص.

وكانت نشرت صحيفة "النبأ"، الناطق باسم التنظيم، ما قالت إنه "حصاد الأجناد"، الذي يظهر نتائج هجمات مقاتلي داعش خلال الأسبوع الأخير في مناطق انتشار خلاياه في سوريا، في ظل عودة لنشاط التنظيم بعد انحسار ملفت خلال الفترة الماضية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ