austin_tice
"د ا عـ ـش" يعلن حصيلة عملياته المنفذة خلال أسبوع في سوريا
"د ا عـ ـش" يعلن حصيلة عملياته المنفذة خلال أسبوع في سوريا
● أخبار سورية ٥ مايو ٢٠٢٣

"د ا عـ ـش" يعلن حصيلة عملياته المنفذة خلال أسبوع في سوريا

أعلنت معرفات إعلامية تابعة لتنظيم "داعش"، اليوم الجمعة، مقتل وجرح 11 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وذلك خلال عمليات نفذتها خلايا التنظيم الأسبوع الماضي توزعت على محافظتي دير الزور والرقة شمال شرقي سوريا.

وبثت صحيفة "النبأ"، التابعة لتنظيم "داعش"، ما قالت إنه "حصاد الأجناد 389"، تضمن الكشف عن استهداف آلية قيادي في قوات "قسد" ضمن بلدة البصيرة بريف دير الزور بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لمقتله وإصابة مرافق له وتضرر آليته.

وتبنى التنظيم تفجير عبوة ناسفة بآلية لقوات "قسد"، ما أدى لإعطابها ومقتل وإصابة 4 عناصر كانت تقلهم على طريق قرية حزيمة بريف الرقة الشمالي، وفق حصيلة تظهر عمليات داعش منذ يوم الخميس 27 أبريل 2023، وحتى الأربعاء 3 مايو الحالي.

واللافت إلى أن إعلام التنظيم لم يتطرق حتى الآن إلى مقتل خليفته "أبو الحسين القرشي"، في عملية للاستخبارات التركية في الشمال السوري، ليكون رابع زعيم يلقى مصرعه في سوريا، بعد "أبو بكر البغدادي وأبو إبراهيم الهاشمي القرشي، وأبو الحسن الهاشمي القرشي".

هذا ونشرت معرفات إعلامية تابعة لتنظيم "داعش"، يوم الجمعة 28 نيسان/ أبريل، حصيلة هجمات التنظيم تحت عنوان "حصاد الأجناد 388"، التي تبنى داعش خلالها عملية واحدة معلنا تنفيذه هجوماً طال حاجز عسكري بريف دير الزور نتج عنه مقتل وجرح 3 عناصر من قوات "قسد".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ