austin_tice
بينهم عسكري بـ"حزب الله" قتلى من ميليشيات النظام بمناطق متفرقة في سوريا
بينهم عسكري بـ"حزب الله" قتلى من ميليشيات النظام بمناطق متفرقة في سوريا
● أخبار سورية ١٥ أبريل ٢٠٢٢

بينهم عسكري بـ"حزب الله" قتلى من ميليشيات النظام بمناطق متفرقة في سوريا

تكبدت ميليشيات النظام خسائر بشرية خلال الأيام الماضية حيث لقي عدد من العسكريين مصرعهم في مناطق متفرقة في سوريا، بينهم عسكري في ميليشيات "حزب الله"، الإرهابي، وفقا لما رصدته شبكة شام الإخبارية.

ونعت مواقع إخبارية لبنانية مقربة من إيران "مهدي محمد مغنية" العسكري في ميليشيات حزب الله، المنحدر من بلدة "عيتيت" جنوب لبنان، وذكر ما يسمى بـ"الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية"، أن "مغنية" لقي مصرعه "أثناء قيامه بواجبه الجهادي"، وفق تعبيره.

وذكرت مصادر إعلامية أن العسكري في ميليشيا "حزب الله" قتل خلال عملية تهريب شحنة مخدرات في محافظة حلب شمال سوريا، الأمر الذي أورده كذلك مركز "ألما" الإسرائيلي مشيراً إلى أن القتيل سقط قبل أسبوع خلال تهريب شاحنة مليئة بالمخدرات في حلب.

فيما توفي العميد المتقاعد "منير علي" المنحدر من قرية المشتية في جبلة، كما توفي العميد المتقاعد "ركن الدين فطوم"، من السلمية بريف حماة، في حين لقي "حسن شحادة"، من مدينة سلحب مصرعه دون ذكر الأسباب، فيما نعت ميليشيات "لواء الباقر" في حلب العسكري "حمادو عبدالفتاح بري".

وكشفت مصادر إعلامية موالية عن مصرع النقيب "جعفر شملص" ونظيره "محمود الرفاعي"، و"فؤاد الشمالي"، في إدلب، والعسكري "لورد بدر"، في محافظة درعا جنوبي سوريا، وحسب صفحات موالية فإن العسكري "سهيل حشمة"، لقي مصرعه بحادث سير.

وكذلك قتل "ساجد عبد القادر" جراء وقوع مشاجرة بين ميليشيات تابعة لقوات الأسد في حي الجورة بمدينة ديرالزور، فيما قتل الملازم "حمود العيسى" من قرية "زور شمر" بريف الرقة الشرقي، وتزامن ذلك مع مقتل عناصر وجرح آخرون، جنوب شرقي حمص.

هذا ورصدت "شام"، بوقت سابق مصرع عدد من العسكريين في مناطق متفرقة بينهم ضباط برتب عسكرية عالية، كما أشارت صفحات إخبارية موالية إلى العثور على جثث لعسكريين لقوات الأسد بريف حلب، فيما أكدت مصادر محلية مقتل وجرح نحو 33 عسكري من ميليشيات النظام في البادية السورية خلال آذار الماضي.

يشار إلى أنّ صفحات تابعة لميليشيات النظام أعلنت عن إطلاق ما قالت إنها عملية تمشيط للبادية، فيما تنعي مصادر موالية عدد من القتلى نتيجة تلك العمليات سواء في هجوم تتعرض له أو بانفجار العبوات الناسفة والألغام الأرضية، وضمنها عمليات الاغتيال الغامضة في مناطق متفرقة من أرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ