austin_tice
بينهم عميدان بمشافي النظام العسكرية .. مصرع 6 عسكريين من ميليشيات الأسد
بينهم عميدان بمشافي النظام العسكرية .. مصرع 6 عسكريين من ميليشيات الأسد
● أخبار سورية ١١ مايو ٢٠٢٢

بينهم عميدان بمشافي النظام العسكرية .. مصرع 6 عسكريين من ميليشيات الأسد

رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع عدد من العسكريين في جيش النظام، خلال الأيام القليلة الماضية وتبين أن بينهم طبيب برتبة عميد متقاعد في مستشفى المزة العسكري، وآخر في مستشفى اللاذقية العسكري، ما يشير إلى دورهم في مساندة النظام لا سيّما ضمن المشافي العسكرية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

ونعت مصادر موالية لنظام الأسد العميد الطبيب المتقاعد "أسامة المنجد" اختصاصي الجراحة العظمية الذي كان رئيس الشعبة العظمية في مشفى المزة العسكري ثم مشفى حرستا العسكري ثم مديرا لمدرسة الخدمات الطبية العسكرية.

وفي سياق متصل توفي العميد الطبيب "فواز خيرو آت"، الاختصاصي في  الجراحة العامة في مشفى زاهي أزرق العسكري في مدينة اللاذقية وكان سابقاً يشغل مدير مشفى تشرين العسكري، ومتهم قبل تقاعده بارتكاب عدة جرائم.

فيما قتل "محمد الخاير" من مرتبات ميليشيات الدفاع الوطني بريف محافظة دير الزور، إثر شجار اندلع قبل أيام، كما قتل "يحيى الزعبي"، على يد زوجته في ريف درعا الشمالي مطلع شهر أيّار الجاري وفق ناشطون.

وصرح اللواء البحري في جيش الاحتلال الروسي أوليغ جورافلوف بأن عنصر من ميليشيات النظام أصيب في محافظة حلب، جراء هجوم بقذائف الهاون فيما قتل جندي وجرح آخر في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأكدت مصادر متطابقة  مقتل العنصر في قوات النظام "راتب العلي"، برصاص الثوار بريف إدلب، وهو ينحدر من قرية بقصقص بريف مصياف غربي حماة، كما قتل نظيره "بشار صالح"، من القرداحة بريف اللاذقية.

وفي 7 أيّار/ مايو الحالي رصدت "شام"، خسائر بشرية للنظام حيث قتل ما لا يقل عن 10 عسكريين وجرح آخرون، وعرف من بين القتلى رئيس مفرزة "الأمن العسكري" بريف دير الزور، يضاف إلى ذلك ضباط وعناصر في مناطق متفرقة من حلب ودرعا وحمص، كما تكبد النظام خسائر مادية وبشرية مع تدمير دبابة بريف إدلب الجنوبي.

يشار إلى أنّ صفحات تابعة لميليشيات النظام أعلنت عن إطلاق ما قالت إنها عملية تمشيط للبادية، فيما تنعي مصادر موالية عدد من القتلى نتيجة تلك العمليات سواء في هجوم تتعرض له أو بانفجار العبوات الناسفة والألغام الأرضية، وضمنها عمليات الاغتيال الغامضة في مناطق متفرقة من أرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ