بتهمة شتم قادة ميليشيا "قسد".. مصادر تكشف حكم بالسجن بحق طفل بديرالزور
بتهمة شتم قادة ميليشيا "قسد".. مصادر تكشف حكم بالسجن بحق طفل بديرالزور
● أخبار سورية ٢٢ يونيو ٢٠٢٤

بتهمة شتم قادة ميليشيا "قسد".. مصادر تكشف حكم بالسجن بحق طفل بديرالزور

 

قالت مصادر إعلاميّة في المنطقة الشرقية، اليوم السبت، إن محكمة حي الكلاسة في مدينة الحسكة أقرت حكما ينص على السجن 3 سنوات بحق طفل يتحدر من بلدة الحريجية بريف ديرالزور الشمالي، بتهمة شتم قادة من "قسد". 

وذكرت المصادر أن الطفل هو "علي محمد الخبيل"، ابن شقيق "أحمد الخبيل" قائد المجلس العسكري سابقا، وقالت "شبكة الشرقية بوست"، إن الطفل معتقل منذ 18 نيسان/ 2024 من حي خشمان في مدينة الحسكة.

ودانت الشبكة قيام المحكمة بإصدار الحكم، وطالبت المجتمع الدولي والتحالف الدولي بقيادة الولايات الأمريكية بالتدخل لوقف انتهاكات قسد ضد المدنيين والأطفال والسياسيين والمعارضين في مناطق واقع تحت سيطرتها ولضغط عليهم من أجل الافراج فوراً عن الطفل ومحاسبة المسؤولين وتقديمهم الى العدالة وتعويض الطفل وكافة المتضررين.

ولفتت إلى أن والد الطفل تم إعدامه في وقت سابق من قبل تنظيم داعش إبان سيطرته على مدينة دير الزور، ولم تعلق "قسد" على هذه المعلومات التي تشير إلى الحكم، ويذكر أن ناشطون في المنطقة الشرقية وثقوا اعتقال العديد من الأطفال في سجون "قسد" في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا.

وتشهد مناطق سيطرة "قسد" في دير الزور انتهاكات عديدة ضد المدنيين، منها عمليات اختطاف وقتل ومصادرة الأراضي، وتتهم منظمات حقوقية قوات قسد بممارسة التمييز ضد العرب في مناطق سيطرتها، وفرض قيود على الحريات العامة، بما في ذلك حرية التعبير والتجمع.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ