بشرط .. النظام يزعم إعفاء استيراد "الأبقار" من الضرائب
بشرط .. النظام يزعم إعفاء استيراد "الأبقار" من الضرائب
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠٢٣

بشرط .. النظام يزعم إعفاء استيراد "الأبقار" من الضرائب

أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، يوم أمس الثلاثاء 23 أيار/ مايو، قانوناً ينص على إعفاء الأبقار من الرسوم الجمركية والضرائب، وذلك في شرط محدد "في حال كان استيرادها بقصد التربية"، ويأتي ذلك في ظل انهيار الثروة الحيوانية.

وحسب وسائل إعلام النظام فإنّ رأس النظام أصدر القانون رقم 8 بناء على أحكام الدستور وعلى مقررات جلسة برلمان الأسد، ويتضمن إعفاء عملية استيراد الأبقار بقصد التربية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى.

ووفقا للقانون ذاته "تعفى الأبقار المستوردة بقصد التربية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى لمدة خمس سنوات اعتباراً من تاريخ نفاذ هذا القانون"، كما تمنح إجازات الاستيراد بناء على موافقات مسبقة من وزارة الزراعة لدى النظام.

وفي نيسان/ أبريل الماضي قالت حكومة النظام إنها وافقت على خطة وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي لتضمين الأراضي الشاغرة للموسم 2023-2024، بهدف "الاستثمار"، فيما درست الحكومة خلال الجلسة، إعفاء استيراد الأبقار من الرسوم مؤقتاً.

وناقش مجلس الوزراء لدى نظام الأسد مشروع صك تشريعي يقضي بإعفاء استيراد الأبقار بقصد التربية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى لمدة عامين، إضافة لدراسة إمكانية إعادة منح التراخيص لإنشاء جمعيات سكنية جديدة وفق ضوابط وشروط محددة.

وحذّر الخبير الزراعي الموالي للنظام "أكرم عفيف"، من انهيار قطاع تربية الأبقار، متحدثاً عن مقترح لمشروع استثماري من شأنه أن ينقذ القطاع، وجاء ذلك مع تدهور كبير لقطاع الزراعة السورية والثروة الحيوانية.

وكان كشف موقع مقرب من نظام الأسد عن تسليم حكومة نظام الأسد "مبقرة زاهد"، في طرطوس وهي ثاني أكبر مبقرة في سوريا، إلى الجانب الإيراني تنفيذاً لعقد استثمار المبقرة الذي يمتد إلى 25 عاما، مقابل 200 ألف دولار سنوياً، وفق وسائل إعلام موالية للنظام السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ