بمساندة التحالف.. "قسد" تعلن مقـ ـتل قيادي بـ"داعـ ـش" خلال إنزال جوي بريف ديرالزور
بمساندة التحالف.. "قسد" تعلن مقـ ـتل قيادي بـ"داعـ ـش" خلال إنزال جوي بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠٢٤

بمساندة التحالف.. "قسد" تعلن مقـ ـتل قيادي بـ"داعـ ـش" خلال إنزال جوي بريف ديرالزور

أعلن "المركز الإعلامي"، التابع لميليشيات "قسد"، عن تنفيذ عملية إنزال جوي مشتركة من التحالف الدولي أدت إلى مقتل قيادي في تنظيم داعش بريف محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وحسب بيان رسمي صادر عن "قسد"، فإن هدف العملية كان إلقاء القبض على أحد مسؤولي التنظيم المدعو "محمد عطية" بعد مراقبته وتحدد مكان اختبائه في قرية الجرذي بريف محافظة دير الزور.

وأضافت، أنّ "عطية" رفض نداء الاستسلام، الموجه من وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التابعة لـ"قسد"، وأطلق النار باتجاه مقاتلي "قسد"، التي قالت إنها ردت على مصادر النيران ما أدى لمقتل القيادي المشار إليه.

وذكرت أن القيادي كان "مسؤولاً عن عمليات الاغتيال بالمنطقة ومشرفاً مباشراً عليها، حيث تورط باستهداف العناصر الأمنية والعسكريَّة والعاملين ضمن المؤسسات التابعة للمجلس المدني بديرالزور"، وفق نص البيان.
 
وكشفت عن مصادرة عدد من الوثائق والثبوتيات الشخصية، وكاميرا تصوير، وهواتف وبندقية عدد واحد وذخائر "8 مخازن أسلحة كلاشينكوف" وقنبلة واحدة، وذكرت في ختام البيان أنها ستواصل ملاحقتها لخلايا التنظيم في منطقة سيطرتها شمال شرق سوريا.

وسبق أن أعلن "المركز الإعلامي" لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عن تنفيذ عملية إنزال جوي مشتركة مع "التحالف"، لملاحقة خلية تابعة لتنظيم "داعش" في منطقة الرقة شمال شرقي سوريا.

وكانت أعلنت "قسد"، في 7 سبتمبر/ أيلول الماضي القبض على أمير بداعش يدعى "عبد الغفور تبر الذياب"، الملقب بـ"أبو أمير"، وفي آب الماضي، أعلنت مقتل الأمير العام بالمنطقة الشرقية "إبراهيم العلي" الملقب بـ"أبو مجاهد" خلال عملية مداهمة نفذتها في مقر إقامته في مركز مدينة الرقة.

ويذكر أن في مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي نفذت قوات "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، عملية إنزال جوي في منطقة الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي، شمال شرقي سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ